ضمن حملة عيشها غير.. افتتاح مهرجان التسوق الشهري بمدينة الجلاء- فيديو

دمشق-سانا
افتتحت غرفة صناعة دمشق وريفها مساء اليوم مهرجان التسوق الشهري في مدينة الجلاء الرياضية بالمزة ضمن حملة “عيشها غير” بمشاركة /55/شركة ويستمر لغاية /17/الشهر الجاري .
2203وفي تصريح للصحفيين أوضح سامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها أن هذا المهرجان سيقام في كل شهر بهدف تشجيع الصناعيين السوريين الذين بقوا في سورية ومازالوا يعملون وينتجون رغم كل الظروف ولخلق نوع من المنافسة ومساعدة المواطنين على الحصول على منتجاتهم بأسعار مقبولة .
وأشار الدبس إلى أن هناك حسومات كبيرة وفعلية على جميع الاصناف الغذائية والنسيجية والكيميائية المشاركة في المهرجان تتراوح بين /25/ و /35/بالمئة ويمكن أن تصل حتى /50/ بالمئة داعيا المواطنين الى زيارة المهرجان ورؤية الأسعار ومقارنتها بالخارج .. مؤكدا أن أي شركة لا تلتزم بالحسومات سيفرض عليها عقوبات معينة وسيتم حرمانها من المشاركة في المعارض الأخرى .
656وذكر الدبس أن غرفة صناعة دمشق وريفها ستشارك في هذه الصالة بثمانية معارض على مدار العام /2015/لدعم المواطنين والتخفيف من أعبائهم لافتا إلى أنه في حال نجاح هذه التجربة الرائدة سيتم تعميمها على كل المحافظات السورية علما أنه في المهرجانات القادمة ستكون هناك شركات جديدة .
وعبر عدد من المشاركين في المهرجان عن أهمية إقامته في هذه الظروف لكونه يشجع المستهلك على زيادة مشترياته مشيرين إلى أن انضمام غرفة الصناعة إلى حملة “عيشها غير” التي انطلقت خلال هذا العام يهدف الى دعم المواطن ومساعدته على تخفيف اعبائه قدر المستطاع .
3128وقال أيمن سبيناتي من شركة بيتنجانة للمنتجات الغذائية إن “المهرجان يحقق التواصل المباشر بين المنتج والمستهلك والانتشار لمختلف أصناف الشركة ويسهم في ايصال السلعة للمواطن بشكل مباشر بسعر مقبول بعيدا عن السمسرة” مؤكدا أن الشركة ستلتزم بالتخفيضات المحددة ضمن المهرجان لمختلف أصنافها التي تعرض والبالغة /35/مادة من اصل /165/مادة .
وأعرب مازن الجدا من شركة شكولاتينو عن أمله في أن يحقق المعرض نتيجة جيدة في المبيعات مبينا أن أسعار المهرجان هي نفسها التي يباع بها في مراكزه الموزعة على مستوى مدينة دمشق لأن نسبة الربح قليلة لكن الشركة خصصت ربع كيلو اضافيا مع كل كيلوغرام من الشوكولا خلال فترة المعرض.
وبينت مجدولين عقيل من شركة وائل للألبسة الداخلية والمخامل أن ما يميز هذا المهرجان أن السلع تباع من المنتج إلى المستهلك مباشرة وسيجد المواطن فرقا في الأسعار وتخفيضات واضحة موءكدة أن هذا اليوم شهد اقبالا مميزا من قبل المواطنين .
12118وقال أنس الخشة مدير المبيعات في شركة مدار للمنظفات إن “المشاركة في المهرجان مهمة لأنه يحقق إقبالا على شراء منتجات الشركة ولاسيما أن الأسعار تشهد تخفيضات مميزة وهناك تخفيض لبعض الأصناف الجديدة يصل إلى /35/بالمئة “مشيرا إلى أن الشركة تعرض جميع اصنافها وهي صناعة سورية والبالغة /165/ صنفا .
وحملة “عيشها غير” مبادرة أطلقت بداية 2015 وتستمر لنهايته بمشاركة أفراد ومؤسسات من القطاع الحكومي والخاص وتهدف إلى تقديم التسهيلات للمواطنين وتخفيف الأعباء المعيشية عنهم.

شاهد الفيديو