الجيش يحكم سيطرته على تلة تبارة ديبة في سلمية بريف حماة الشرقي ويدمر نفقا لإرهابيي “داعش” في حي المطار القديم بدير الزور

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري فرض السيطرة على تلة تبارة ديبة بريف حماة الشرقي بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت عملية على تحصينات وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” أحكمت خلالها السيطرة على تلة تبارة ديبة في منطقة سلمية بريف حماة الشرقي.

وبين المصدر أن العملية أسفرت عن “القضاء على أعداد من الإرهابيين التكفيريين وتدمير آليات وتحصينات لهم في المنطقة”.

وقضت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية خلال الأيام القليلة الماضية على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” في موقعين غرب سد عقارب وتبارة ديبة ودمرت لهم 3 عربات مزودة برشاشات ثقيلة وقضت على عدد من ارهابيي التنظيم التكفيري وأصابت آخرين في قرية أبو حبيلات.

وتنتشر في ريف حماة الشرقي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي تهاجم التجمعات السكنية بريف سلمية الشرقي وتنهب الأرزاق والممتلكات.

وحدة من الجيش تدمر نفقا لإرهابيي “داعش” في حي المطار القديم بمدينة دير الزور

وواصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور عملياتها على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في دير الزور وكبدتهم خسائر في الأفراد والعتاد.

وذكرت مصادر ميدانية لمراسل سانا أن وحدة من الجيش نفذت عملية تكتيكية في حي المطار القديم على الأطراف الجنوبية لمدينة دير الزور حيث “فجرت نفقا بطول 20 مترا حفرته تحت نقاط تحصن إرهابيي تنظيم “داعش” في الحي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين”.

وكانت عناصر من المقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية قضت أمس الأول على أربعة إرهابيين من تنظيم “داعش” من جنسيات أجنبية خلال كمين محكم قرب دوار الطيبة في مدينة الميادين وعلى خمسة إرهابيين من بينهم 3 سعوديين في مدينة العشارة جنوب شرق مدينة دير الزور بنحو 65 كم.

وحدات من الجيش تدمر 5 آليات لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” في منطقة بئر التنمية وتلول خليف بريفي السويداء ودرعا

ونفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات نوعية على تجمعات لإرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية بريفي السويداء ودرعا.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن وحدة من الجيش وجهت ضربات محكمة على تجمع آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة بئر التنمية بريف السويداء الشرقي ما أسفر عن “تدمير 4 شاحنات محملة بالإرهابيين والأسلحة والذخيرة”.

وتنتشر في ريفي السويداء الشمالي والشرقي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” تقوم بنقل الأسلحة والذخيرة بين البادية السورية الممتدة إلى تدمر والقريتين وصولا إلى الحدود العراقية حيث تقوم وحدات الجيش في إطار الحرب على الإرهاب بتنفيذ عمليات متواصلة على تجمعاتهم ومحاور تحركهم.

وفي ريف درعا الشرقي بين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش وجهت رمايات نارية مركزة على تحرك لمجموعة إرهابية من “جبهة النصرة” في الطرف الشمالي لتلول خليف القريبة من قرية أم ولد على الحدود الإدارية مع السويداء “أسفرت عن تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل”.

وتشهد بعض قرى ريف درعا انتشارا لمجموعات إرهابية أغلبية أفرادها مرتزقة من تنظيم “جبهة النصرة” تسللت عبر الحدود الأردنية بتسهيلات من النظام الأردني.

إلى ذلك بسطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها على تلة تبارة الديبة بريف حماة الشرقي.