الجيش يحكم سيطرته على المزارع الجنوبية في محيط القريتين.. وسلاح الجو يدمر مقرات وآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي بريف تدمر الشرقي-فيديو

حمص-سانا

أعلن مصدر عسكري ظهر اليوم إحكام السيطرة على مناطق جديدة في محيط مدينة القريتين خلال عملياته المتواصلة لاجتثاث تنظيم “داعش” الإرهابي في ريف حمص الجنوبي الشرقي.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا: إن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “نفذت خلال الساعات الماضية عمليات مكثفة على مقرات وتحصينات ارهابيي داعش في مدينة القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم”.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت ظهر اليوم عن “فرض السيطرة على المزارع الجنوبية والنقطة 861 في محيط المدينة”، بعد اشتباكات عنيفة تكبد خلالها إرهابيو “داعش” خسائر فادحة بالأفراد والآليات.

وأوضح المصدر العسكري في وقت سابق اليوم أن الطيران الحربي السوري “دمرّ آليات وأوكاراً لإرهابيي تنظيم “داعش” في قرية البصيري ومحيط مدينة القريتين”.

إلى ذلك ذكر مصدر ميداني لـ سانا: أن وحدة من الجيش دمرت 3 آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي إحداها مفخخة لدى محاولة مجموعة من التنظيم التسلل من مدينة القريتين باتجاه نقاط للجيش في جبل الحزم الغربي بسلسلة جبال الحزم الأوسط غرب مدينة القريتين.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها أمس على منطقة الحزم الغربية ونقطة الراقمة الاستراتيجية وتلة ضهر الخرنوبى في محيط مدينة القريتين خلال عملياتها المتواصلة ضد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

ويحتجز تنظيم “داعش” الإرهابي منذ السادس من آب الماضي العديد من أهالي مدينة القريتين؛ ويرتكب بحقهم الجرائم ويفرض عليهم أفكاره الظلامية التكفيرية ويعتدى على أماكن العبادة حيث قام إرهابيوه في 21 من الشهر ذاته بهدم دير مار إليان على الأطراف الغربية للمدينة بالجرافات وتدميره بشكل كامل.

وأفاد مصدر عسكري بأن “الطيران الحربى السوري نفذ فجر اليوم طلعات ضد أوكار إرهابيى تنظيم داعش ومحاور تحركهم بريف تدمر الشرقى”.

وأشار المصدر إلى أن الغارات أدت إلى “تدمير آليات للتنظيم التكفيري بعضها مزود برشاشات ثقيلة وأسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري ومجموعات الدفاع الشعبية أعادت أمس الأول الأمن والاستقرار إلى مدينة تدمر، وأحكمت سيطرتها على المطار والمدينة الأثرية المدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “داعش” مئات القتلى وخسائر كبيرة بالآليات والعتاد الحربي.

ولفت المصدر الى ان الطلعات الجوية على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” جنوب قرية طفحة في ناحية جب الجراح شرق مدينة حمص بنحو80 كم أسفرت عن “تدمير أوكار وتحصينات وآليات للإرهابيين التكفيريين والقضاء على أعداد منهم”.