وحدات من الجيش تسيطر على قلعة تدمر الأثرية وتلة السيريتل المشرفتين على مدينة تدمر بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيهما وتواصل عملياتها لإعادة الأمن والاستقرار للمدينة

حمص-سانا

في خطوة جديدة تمهد الطريق للسيطرة على قلعة تدمر الأثرية وصولا إلى إعادة الأمن والاستقرار للمدينة المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي أحكمت وحدات الجيش والقوات المسلحة السيطرة على قلعة تدمر الأثرية وتلة السيريتل المشرفتين على المدينة بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي فيهما.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت ظهر اليوم سيطرتها الكاملة على قلعة تدمر الأثرية بعد القضاء على أعداد من إرهابيي تنظيم داعش”.

وتعد قلعة تدمر أو قلعة فخر الدين المعني من أبرز معالم وآثار مدينة تدمر وتقع فوق أكبر وأعلى جبال تدمر بارتفاع 150م عن سطح الأرض وتعرضت قلعة تدمر المشرفة على المدينة الأثرية كغيرها من الآثار لتخريب وتدمير من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي الذي سلب ونهب مئات القطع الأثرية من المتحف الوطني في المدينة ودمر العديد من الأوابد التاريخية وفي مقدمتها المقابر البرجية وقوس النصر ومعبد بعل شمين وغيرها الكثير.

وأشار المصدر في وقت سابق اليوم إلى أن وحدات الجيش “قضت على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في تلة السيريتل القريبة من قلعة تدمر”.

وبين المصدر أن وحدات الجيش قامت بتمشيط القلعة والتلة بشكل كامل بعد القضاء على آخر بؤر إرهابيي تنظيم “داعش” فيهما وتفكيك العبوات الناسفة التي خلفها إرهابيو التنظيم التكفيري قبل سقوط عدد منهم قتلى واندحار الباقين باتجاه المدينة تاركين أسلحتهم.

وتحققت السيطرة على التلة بعد اشتباكات عنيفة خاضتها وحدات الجيش خلال الساعات الماضية باتجاه تلة السيريتل وقلعة تدمر بعد التقدم من المدخل الجنوبي الغربي للمدينة وصولا إلى محطة الوقود.

في هذه الأثناء أكدت مصادر ميدانية لـ سانا أن وحدات من الجيش تواصل عمليتها التي بدأتها ظهر أمس باتجاه المستودعات من الجهة الشمالية الغربية بعد السيطرة على جبل الطار.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة فرضت أمس سيطرتها على وادي القبور وجبال القصور والقصر القطري غرب مدينة تدمر وقضت على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في فندق ديديمان تدمر ودوار الزراعة على المدخل الجنوبي الغربي للمدينة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency