سقوط عشرات القتلى والجرحى جراء 3 تفجيرات إرهابية ضربت مطار ومترو أنفاق العاصمة البلجيكية بروكسل

بروكسل-سانا

أعلنت وسائل إعلام بلجيكية مقتل 23 شخصا وإصابة 35 آخرين بجروح جراء 3 تفجيرات إرهابية وقعت في مطار ومحطة مترو أنفاق مايلبيك في العاصمة البلجيكية بروكسل فيما اكتفت الشرطة الفيدرالية بالقول إن التفجيرات أسفرت عن سقوط قتيل واحد وعدد من الجرحى في حصيلة أولية.

وذكرت وسائل الإعلام أن انفجارين وقعا اليوم في صالة المغادرة في مطار بروكسل الدولي قرب مكتب خطوط طيران أمريكان ايرلاينز ماأسفر عن وقوع 13 قتيلا و35 جريحا.

3

وتصاعد الدخان من مبنى المطار فيما فر المئات من المسافرين خارج المطار تاركين أمتعتهم فيما ذكر التلفزيون البلجيكي أن رجال الشرطة عثروا على 3 عبوات ناسفة لم تنفجر في المطار.

ووقع الانفجار الثالث في محطة مترو مايلبيك القريبة من مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل مما أدى إلى مقتل 10 أشخاص بحسب ما أفادت وسائل إعلام بلجيكية.

وأعلنت هيئة النقل في بروكسل إغلاق كل محطات المترو في العاصمة فيما أعلنت المنظمة الأوروبية المكلفة أمن الملاحة الجوية إغلاق مطار بروكسل حتى إشعار آخر وتحويل مسار الرحلات الواصلة إليه بينما أعلنت إدارة مطار بروكسل أنها قامت بإخلاء المطار وطلبت من المواطنين عدم التوجه إليه أو إلى المنطقة المحيطة به.

ورفعت السلطات البلجيكية مستوى التهديد الإرهابي إلى أعلى مستوى بعد التفجيرات الثلاثة وعقدت الحكومة اجتماعا طارئا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency