دعما لترشيح دمشق ضمن قائمة المدن المبدعة …فعالية لرفع العلم السوري على بواباتها

دمشق-سانا

بمشاركة شباب من جمعيات أهلية مختلفة نظم نادي” خطى المغامرة السوري” اليوم فعالية بعنوان “راياتك بالعالي يا سورية … دمشق مدينة مبدعة” ضمن نشاطات وزارة السياحة لدعم ترشيح دمشق لتكون ضمن قائمة المدن المبدعة في اليونيسكو.

وتتضمن الفعالية التي تقام بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية ومؤسسة بصمة شباب سورية تجديد رفع العلم السوري على جسر السيد الرئيس وطلاء الجسر والارصفة وازالة الملصقات الاعلانية من اعمدة الانارة المحيطة به ومسير الى بوابات دمشق السبع ورفع العلم عليها لتختتم الفعالية بمعرض تصوير ضوئي بعنوان “صورة من بلدي” في قاعة العرش بقلعة دمشق يتضمن 17 صورة ضوئية تمثل عددا من المواقع الاثرية والمناظر الطبيعية من مختلف المحافظات.

وفي حديث لـ سانا بين رئيس النادي “سامر الموسى” أن الهدف من الفعالية التأكيد على أن سورية بخير ولا يزال شبابها يقومون بدورهم في الحفاظ على الوطن ومقاومة الحرب الارهابية التي يتعرض لها كما انها تاكيد على ان العلم الوطني سيبقى خفاقا في سمائه مشيرا الى ان فعالية “راياتك بالعالي يا سورية “بدأت في العام الماضي حيث قام اعضاء النادي برفع العلم السوري على جسر السيد الرئيس وعدد من المواقع الاثرية بدمشق واليوم تتم اعادة تجديد رفع العلم في الاماكن نفسها.

وأشار الموسى الى حرص النادي على مشاركة وزارة السياحة نشاطاتها لدعم ترشيح دمشق مدينة مبدعة واظهار الصورة البصرية الجميلة لها من خلال العمل التطوعي في التنظيف واعادة طلاء الارصفة وعرض صور فوتوغرافية لعدد من المواقع الاثرية ومواقع طبيعية من غابات وضفاف أنهار تظهر الجمال المتنوع في المحافظات السورية.

وكشف رئيس النادي انه يتم التحضير حاليا لفعالية بعنوان ” درب السلام ” حيث سيشارك خمسة من أعضاء النادي في رحلة مسير تستمر 55 يوما تبدأ من البدروسية بريف اللاذقية الى قلعة صلخد بريف السويداء وتنتهي بقلعة دمشق بهدف نقل صورة الامان والسلام في سورية والتعريف بجمال الطبيعة فيها وتسليط الضؤ على الآثار ونشر الثقافة والسياحة البيئية بين الشباب.

صبحية زين العابدين من مؤسسة بصمة شباب سورية رأت في تصريح مماثل ان هذا النشاط يؤكد صمود الشعب السوري ويظهر جمال سورية وانتصار إرادة الحياة لدى شعبها بفضل انتصارات الجيش العربي السوري وتضحيات الشهداء ليبقى العلم السوري خفاقا إلى الأبد.

وأوضح الشاب “غيث صندوق” من نادي المتطوعين في الامانة السورية للتنمية أن هذا النشاط يؤكد دور الشباب في تقديم المبادرات وتفعيل العمل التطوعي من أجل المشاركة في اظهار الصورة الجميلة لسورية.

من جانبه بين “بسام بارسيك” مدير الترويج والتسويق بوزراة السياحة أن هذا النشاط يأتي في اطار دعم الوزارة لمبادرات وفعاليات المجتمع الاهلي والجمعيات التطوعية والفعاليات الشبابية لدعم ترشيح دمشق مدينة مبدعة ومشاركتهم في برنامج “سورية اجمل” الذي اطلقته وزارة السياحة بهدف تجميل الصورة البصرية وتحسين مظهر مختلف الاماكن بدمشق والمحافظات الأخرى مشيرا إلى أن هذا النشاط سبقه أعمال أخرى منها تنظيف نهر بردى وعدد من شوارع المدينة وستتابع عدد من الجمعيات الاهلية العمل في هذا المجال في أماكن أخرى.

يذكر أن نادي “خطى المغامرة السوري” ناد رياضي اجتماعي ثقافي تأسس عام 2011 ويتبع للجنة العليا للمشي والرحالة في الاتحاد الرياضي العام ويضم في عضويته نحو 50 شخصا من الرحالة وهواة رياضة المشي في الطبيعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency