الجيش يحبط محاولة إرهابيي “داعش” التسلل إلى طريق خناصر-أثريا ويدمر لهم 5 آليات وعربة مصفحة ورتل سيارات بمن فيها بريفي سلمية ودير الزور

محافظات-سانا

أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة هجوم إرهابيين من تنظيم “داعش” على عدد من المناطق الآمنة في ريف حماة الشرقي.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا.. إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “اشتبكت مع إرهابيين من “داعش” على اتجاه قرى المفكر-بري شرقي-رسم التينة في ريف سلمية” شرق مدينة حماة.

وأكد المصدر أن الاشتباكات انتهت “بمقتل العديد من الإرهابيين وتدمير 5 من آلياتهم وعربة مصفحة ومربض مدفعية وأسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

وتنتشر في بعض قرى ريف سلمية مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي تهاجم التجمعات السكنية وتحاول بشكل متكرر التسلل إلى القرى الآمنة وتنهب الأرزاق والممتلكات.

سقوط عشرات القتلى بصفوف إرهابيي تنظيم “داعش” بريف حلب الجنوبي الشرقي

وتصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى المؤازرة لهجوم إرهابيين من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية على طريق خناصر -أثريا بريف حلب الجنوبي الشرقي.

وقال مصدر ميداني لمراسل سانا إن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة خاضت الليلة الماضية وفجر اليوم اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” شنت هجوما لقطع طريق خناصر-أثريا من محاور طريق الرقة ومن جبال التناهج باتجاه تلة العلم شرق محطة الضخ في أثريا ومن جهة تلال السعن باتجاه منطقة الشيخ هلال.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن “سقوط عشرات القتلى في صفوف إرهابيي تنظيم “داعش” وإجبار من تبقى منهم على الفرار تاركين أسلحتهم التي دمر معظمها”.

وأكد المصدر الميداني أن “طريق خناصر-اثريا آمن تماما ومفتوح من وإلى حلب بعد القضاء على الإرهابيين الذين اعتدوا على نقاط قريبة من الطريق من مقطع قرية الشيخ هلال ما أدى لإغلاق الطريق لبعض الوقت حفاظاً على سلامة المارة”.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة أعادت الاثنين الماضي الأمن والاستقرار إلى طريق حلب -خناصر بالكامل بعد تدمير آخر بؤر وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط الطريق.

وحدات الجيش العاملة في دير الزور توقع قتلى ومصابين بصفوف إرهابيي “داعش” وتدمر لهم رتل سيارات  

في غضون ذلك كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالأفراد والآليات.

وأشار مصدر ميداني لـ سانا إلى أن وحدة من الجيش “دمرت في عمليات نوعية مدفع هاون لتنظيم “داعش” قرب كلية الزراعة في قرية المريعية وسيارة محملة بالإرهابيين والأسلحة في محيط جبل الثردة” في الريف الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “وجهت رمايات نارية مكثفة بعد ورود معلومات عن تحرك رتل سيارات محملة بالذخيرة والإرهابيين قرب جامعة الجزيرة في البغيلية بالريف الغربي ما أدى إلى تدميرها”.

إلى ذلك “تأكد ايقاع قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “داعش” وتدمير قاعدة إطلاق صواريخ خلال اشتباك وحدة من الجيش معهم اثناء محاولتهم التسلل إلى محيط حي الصناعة بمدينة دير الزور” وفقا للمصدر الميداني.

وكان رجل وامرأة استشهدا أمس وأصيب 5 أشخاص بجروح جراء اعتداء إرهابيي تنظيم “داعش” بالقذائف الصاروخية على حيي القصور والجورة السكنيين في مدينة دير الزور.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency