الجيش يقضي على 28 إرهابياً من تنظيم “جبهة النصرة” بريف حماة الجنوبي ويكبد إرهابيي تنظيم “داعش” في دير الزور خسائر بالأفراد والعتاد

محافظات-سانا

أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولة إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية التسلل من عدة محاور من ناحية حربنفسه بريف حماة الجنوبي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية خاضت اشتباكات عنيفة خلال الساعات الماضية مع إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” شنوا هجوما من عدة محاور من ناحية حربنفسه جنوب مدينة حماة بنحو 40 كم.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت بصد الهجوم الإرهابي بعد القضاء على 28 إرهابيا من تنظيم “جبهة النصرة” وإصابة العشرات منهم وتدمير عربتين مزودتين برشاش ومرابض هاون ومدفعية.

ولفت المصدر العسكري إلى أن احباط الهجوم أسفر عن مصادرة مدفع رشاش عيار 7ر12 مم ورشاشين من نوع “بي كي سي” و 4 بنادق آلية وتدمير الخط الدفاعي الأخير لإرهابيي “جبهة النصرة” في منطقة التقاطع شمال بلدة حربنفسه.

وأقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر فادحة بالأفراد والعتاد ونشرت أسماء بعض قتلاها من بينهم أحمد عبدالحليم عفارة ويمان حذيفة فاعور وجوهر شعبان وعزام حمشو ونادر عبدالرزاق العزو وعبدالمجيد محمد العزو ومحمد علي العزو ومحمد جمال الشمالي.

وأحبطت وحدة من الجيش أمس الأول هجوما لإرهابيين من “جبهة النصرة” على إحدى النقاط العسكرية في منطقة حربنفسه ما أسفر سقوط عشرات القتلى والمصابين بين الإرهابيين وتدمير 4 من عرباتهم.

رمايات دقيقة على أوكار وتحصينات لإرهابيي “داعش” في دير الزور

في هذه الأثناء نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على قائمة الإرهاب الدولية في دير الزور وكبدهم خسائر بالأفراد والآليات.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الغارات تركزت على مقرات لإرهابيي “داعش” في بيت دغيم والجفرة شرق مدينة دير الزور وأسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير آليات بعضها مزود برشاشات.

وقضت وحدات من الجيش أول أمس على أكثر من 20 إرهابيا من تنظيم “داعش” في منطقة الكتف والمسمكة في مدينة البوكمال ودمرت مقرا لهم ومحطة بث فضائية وخزان وقود في قرية سفيرة الفوقاني.

وأوضح المصدر ان وحدة من الجيش والقوات المسلحة وجهت رمايات دقيقة على أوكار وتحصينات لارهابيي “داعش” في حيي الحميدية والرشدية أسفرت عن تدمير بؤر ومقرات والقضاء على أعداد منهم.

ودمرت وحدات من الجيش أمس الأول منصة إطلاق صواريخ ونفقا وسيارة تقل عددا كبيرا من إرهابيي “داعش” في عمليات مركزة على تجمعاتهم في أحياء المطار القديم والجبيلة وقرب جسر السياسية.

الطيران الحربي السوري يدمر مقرات وآليات لتنظيم “داعش” في مدينة القريتين ومحيطها بريف حمص

في ريف حمص الجنوبي الشرقي دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري مقرات وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في طلعات جوية نفذها خلال الساعات الـ 24 الماضية على تجمعاتهم .

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي السوري “نفذ طلعات جوية على تجمعات إرهابيي التنظيم في مدينة القريتين ومفرق طريق قرية محسة” جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85كم.

وبين المصدر أن الطلعات أسفرت عن “تدمير آليات ومقرات لإرهابيي التنظيم التكفيري والقضاء على أعداد منهم”.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت أمس مقرا لإرهابيي تنظيم “داعش” في ضربات دقيقة على أوكارهم وتجمعاتهم في مدينة تدمر الواقعة على بعد نحو 150 كم شرق مدينة حمص.

ويحتجز تنظيم “داعش” الإرهابي منذ السادس من آب الماضي العديد من أهالي مدينة القريتين ويرتكب بحقهم الجرائم ويفرض عليهم أفكاره الظلامية التكفيرية ويعتدي على أماكن العبادة حيث قام إرهابيوه في 21 من الشهر ذاته بهدم دير مار اليان على الاطراف الغربية للمدينة بالجرافات وتدميره بشكل كامل.