رئيس الوزراء الماليزي: تنظيم “داعش” الإرهابي يمثل تهديدا حقيقيا للبلاد

كوالالمبور-سانا

أكد رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق اليوم أن تنظيم “داعش” الإرهابي بات يمثل تهديدا حقيقيا للغاية للبلاد وذلك بعد ساعات من بث تسجيل مصور يهدد فيه ارهابيون قالوا انهم ينتمون لجناح اقليمي تابع للتنظيم بشن هجمات في ماليزيا بعد اعتقال السلطات فيها عددا من عناصره.

ونقلت وكالة رويترز عن عبد الرزاق قوله في موءتمر حول التطرف “هذا التهديد حقيقي جدا و تأخذه الحكومة على محمل الجد .. إنه تحد يواجهنا جميعا في مختلف أنحاء العالم ونحن لسنا بمنأى عن هذا الخطر في ماليزيا”.

وكانت الشرطة الماليزية أكدت خطورة هذا التسجيل الذي يظهر أعضاء في جماعة متطرفة تطلق على نفسها اسم ” كتيبة نوسانتارا” يتحدثون تحت شعار تنظيم “داعش” الإرهابي لافتة إلى أنه في حال تأكد صحته فإنه سيكون أول تسجيل من نوعه يصدر عن التنظيم الإرهابي بلغة الملايو.

بدوره قال أيوب خان ميدن بيتشاي رئيس وحدة شرطة مكافحة الإرهاب إن التسجيل يكشف أن المسلحين في ماليزيا قد أصبحوا أكثر تنظيما.

وكانت الشرطة الماليزية أطلقت عملية أمنية خلال اليومين الماضيين في أربع ولايات ماليزية أسفرت عن اعتقال سبعة أشخاص على ارتباط بتنظيم “داعش” وقبل عشرة ايام تم اعتقال ارهابي كان يخطط لتنفيذ هجوم انتحاري في ماليزيا.

يذكر أن السلطات الماليزية تقدر عدد الاشخاص الذين غادروا البلاد وانضموا إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق بنحو 55 ماليزيا ستة منهم قتلوا خلال تنفيذهم هجمات انتحارية إرهابية.