لاريجاني: إيران تدعو دول المنطقة إلى التعاون الصادق والجاد لمكافحة الإرهاب

طهران – سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني أهمية إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة وقال “إن إيران تدعو دول المنطقة إلى التعاون الصادق والجاد لمكافحة العنف والإرهاب”.

وأشار لاريجاني في كلمته الافتتاحية لاجتماع مجلس الشورى اليوم إلى أن محاربة الإرهاب ليست بحاجة إلى إرسال الجيوش للمنطقة وإنما إلى التخلي عن روح الهيمنة.

وأضاف “عندما هاجمت داعش العراق وارتكبت المجازر في سورية ظهرت العديد من القرائن التي تدلل على تعاون بعض الدول مع الإرهابيين واليوم تجلى ذلك أكثر مع تشكيل التحالفات الإقليمية والتدخلات العسكرية”.
وقال إن “العالم الإسلامي طالما حارب العنف الجاهلي والتطرف الأعمى وما تورط المنطقة بالإرهاب إلا نتيجة المؤامرات التي حيكت وراء كواليس ديكتاتوريات المنطقة وأجهزة الاستخبارات”.

وحول التدخل العسكري التركي في العراق أشار لاريجاني إلى تنديد الحكومة العراقية بذلك وتوقع أن يكون الهدف من هذا التدخل تبرير ممارسات الإرهابيين في الموصل .

ولفت إلى أن الرسالة التي وجهها قائد الثورة الإسلامية السيد علي خامنئي للشباب في الغرب وضعت إطارا جديدا للتعامل بين العالم الإسلامي والغرب مضيفا إن هذا الإطار الجديد لهذا التعامل يرتكز على أساس العقلانية والحقائق واحترام الثقافات مبينا في الوقت ذاته أن الرسالة أزاحت الستار عن النفاق الجديد الممتزج بغطرسة القوى الكبرى وأظهرت جوانب مهمة من الحقائق .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).