الجيش يفرض سيطرته على بلدتي مهين وحوارين بريف حمص الجنوبي الشرقي ويقضي على أكثر من 40 إرهابيا من تنظيم “داعش” في دير الزور

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها على بلدتي مهين وحوارين بريف حمص الجنوبي الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” فيهما.

كما قضت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور على أكثر من 40 إرهابيا من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية ودمرت لهم مقرات ومستودعات أسلحة وتصنيع عبوات ناسفة ومتفجرات.

وأشارت مصادر ميدانية لـ سانا إلى “تدمير مقرات لتنظيم “داعش” الإرهابي أحدها يستخدم في تصنيع المتفجرات خلال عمليات نوعية لوحدات من الجيش ضد أوكاره في محيط مدرسة عائشة ومعمل الكونسروة وفي العشارة بمدينة الميادين” بالريف الجنوبي الشرقي.

وأضحت المصادر الميدانية أن وحدات الجيش المرابطة في مطار دير الزور العسكري” أردت 6 إرهابيين قتلى أحدهم شيشاني الجنسية في محيط المطار ودمرت جرافة في حقل التيم كانت تقوم بوضع ساتر لهم في الجهة الشرقية للمطار”.

إلى ذلك تأكد “تدمير مقر لإرهابيي “داعش” ومقتل 10 إرهابيين كانوا بداخله في قرية الجفرة بالريف الشرقي في عملية نوعية لوحدة من الجيش” وفقا للمصادر الميدانية.

وبين المصدر أن عمليات الجيش ضد بؤر تنظيم “داعش” في حيي الحويقة والعمال وقرب جسر السياسية بمدينة دير الزور أدت إلى “مقتل أكثر من 28 إرهابيا وتدمير مقرات تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة وتخزين الأسلحة والذخائر”.