إيران تطالب بموقف دولي إزاء جرائم الكيان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة

طهران – سانا

أدان غلام حسين دهقاني سفير ومندوب ايران الدائم لدى الأمم المتحدة بشدة الانتهاكات التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي الغاصب في الأراضي الفلسطينية المحتلة والجولان السوري المحتل مطالبا باتخاذ موقف دولي إزاء جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد حسين دهقاني في كلمة القاها بالنيابة عن حركة عدم الانحياز مساء أمس أمام اللجنة السياسية بالمنظمة الدولية على ضرورة اتخاذ موقف دولي إزاء جرائم الكيان الصهيوني في الاراضي المحتلة وممارساته العدوانية وخاصة بناء المستوطنات وإجبار المواطنين الفلسطينيين على ترك منازلهم واتخاذ أساليب عدائية ضد السجناء الفلسطينيين مستنكرا عدم تعاون كيان الاحتلال مع لجنة الأمم المتحدة المستقلة الخاصة بالتحقيق بسياسات الكيان الغاصب في انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني وباقي المواطنين العرب في الأراضي المحتلة وخاصة في الجولان السوري المحتل.

ولفت السفير دهقاني في سياق كلمته الي جرائم الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة وخاصة توسيع المستوطنات الإسرائيلية بالأراضي المحتلة.

وجدد السفير الإيراني دعوة حركة عدم الانحياز بالتوصل الى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية ودعم الحركة لحقوق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وتشكيل الدولة الفلسطينية المستقلة.