استشهاد فلسطينية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلقيلية بالضفة

الضفة الغربية-سانا

استشهدت فتاة فلسطينية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم جنوب مدينة قلقيلية الواقعة شمال الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية ان جنود الاحتلال اطلقوا النار على الفتاة عند معبر الياهو جنوب قلقيلية بذريعة محاولتها طعن أحد الجنود ما أدى إلى استشهادها.

وكان شاب فلسطيني استشهد مساء امس برصاص قوات الاحتلال بزعم قيامه بدهس ثلاثة مستوطنين قرب حاجز زعترا جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

يذكر أن حصيلة الشهداء الفلسطينيين ارتفعت منذ بداية تشرين الأول الماضي وحتى أمس إلى 79 شهيدا وأكثر من 3 آلاف مصاب بحسب بيان لوزارة الصحة الفلسطينية.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم أربعة شبان فلسطينيين خلال مداهمات قامت بها في مدينتي الخليل ورام الله بالضفة الغربية.

وذكرت وسائل اعلام فلسطينية ان قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان خلال اقتحامها بالآليات العسكرية عدة مناطق في الخليل كما اعتقلت شابا في مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

واعتدى مستوطنون على فتى فلسطيني في ال 15 من العمر بمدينة الخليل ونقل إلى المستشفى الحكومي في المدينة متأثرا بجروح ورضوض.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها وحواجزها العسكرية على معظم مداخل محافظة الخليل وأعاقت دخول وخروج الفلسطينيين إلى أعمالهم كما أغلقت بوابة بلدة كفل حارس شمال سلفيت بشكل كامل ومنعت المركبات من الاقتراب منها.

وفي قطاع غزة توغلت عدة جرافات للاحتلال صباح اليوم في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع واجرت تجريفا قرب السياج العنصري مع تواجد لآليات عسكرية مساندة وطائرات استطلاع فيما شنت طائرات الاحتلال فجر اليوم عدة غارات على مواقع جنوب القطاع.