التنظيمات الإرهابية تمنع خروج طلاب مخيم اليرموك لمتابعة تحصيلهم العلمي في الجامعات السورية

دمشق – سانا

منعت التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنتشرة في مخيم اليرموك على أطراف مدينة دمشق اخراج الطلاب من المخيم لمتابعة تحصيلهم العلمي في الجامعات السورية.

وقالت الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم : “وفقا لتوجيهات اللجنة العليا للإغاثة وبإشرافها ومساندة من الجهات المختصة تم التوجه الى منطقة التضامن جانب بلدية اليرموك لإخراج 18 طالبا وطالبة من مخيم اليرموك من اجل تسجيلهم في الجامعة للعام الدراسي الحالي حيث قامت التنظيمات الارهابية بمنع خروج الطلاب من المخيم”.

وأشارت الهيئة العامة الى ان الهدف من منع التنظيمات الإرهابية خروج الطلاب من مخيم اليرموك هو الاستمرار في تدمير المخيم وتشريد أهله وتجهيلهم وتهديم كل مقومات الحياة لأبناء الشعب الفلسطيني.

ونوهت الهيئة بدور الدولة السورية بمساندة أبناء الشعب الفلسطيني في جميع مناطق تواجدهم وتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة لهم للتخفيف من معاناتهم التي تسببت بها التنظيمات الإرهابية التكفيرية.

وكان تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي الممول والمدعوم من النظام التركي والنظام القطري وآل سعود قام مطلع شهر نيسان الماضي بتسهيل تسلل مئات من إرهابيي “داعش” إلى المخيم للنيل من جهود الحكومة السورية في تحييد الفلسطينيين عن الأحداث الجارية حيث ارتكب إرهابيو التنظيمين الإرهابيين جرائم بحق الأهالي في المخيم إضافة إلى تدمير عشرات البيوت.