السيسي: يجب الحفاظ على الدولة السورية لمنع انتقال الإرهاب إلى دول الجوار

القاهرة-سانا

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وجوب الحفاظ على الدولة السورية لمنع انتقال الإرهاب إلى دول الجوار وتهديد أمن المنطقة معتبرا أن التحركات الدولية بخصوص الأزمة في سورية يجب أن تجري في ضوء الحوار بين السوريين أنفسهم.

وقال السيسي في حديث لقناة بي بي سي البريطانية قبيل زيارته إلى لندن” حذرنا منذ عامين من الارهابيين الأجانب الموجودين في سورية ولكن وبعد عام من التحذير وجدنا تنظيم داعش موجودا في العراق وسورية” متسائلا عن حجم النجاحات التي حققها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في مواجهة هذا التنظيم الإرهابي في إشارة الى الشكوك المتصاعدة حول دور هذا التحالف بمنع تمدد الإرهاب في المنطقة.

وشدد السيسي على ضرورة التعاون لمحاربة الجماعات المتطرفة وأفكارها التكفيرية معتبرا أن “قتل الإرهابيين لجنود مصريين هو ثمن للمواجهة لحماية البلاد وحماية العالم من فكر القتلة”.

وأكد الرئيس المصري أن الجيش المصرى يلعب دورا رئيسيا في الحفاظ على الاستقرار في البلاد وحماية الشعب المصري من الإرهاب مشددا على أن “المصريين يرفضون أن تغرق بلادهم في الفوضى”.

وأشار السيسي إلى أن الدول الغربية نفسها تفرض قوانين صارمة لمنع أي أعمال عنف ضد الدولة أو ضد قوات الأمن لافتا إلى أن “الدول الغربية تتباطأ في مواجهة التنظيمات الارهابية كداعش وغيرها بحجة دراسة الموقف فيما لدى هذه التنظيمات القدرة على التحرك بشكل أسرع”.