وزارة الثقافة: مسابقة لتعيين 223 عاملا من بينهم 122عاملا من ذوي الشهداء

دمشق-سانا

أعلنت وزارة الثقافة عن إجراء مسابقة لتعيين 223 عاملا من الفئات الثالثة والرابعة والخامسة من بينهم 122عاملا من ذوي الشهداء للعمل في وزارة الثقافة /الإدارة المركزية والجهات التابعة لها وهي المديرية العامة للآثار والمتاحف /الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون/ الهيئة العامة السورية للكتاب/ المؤسسة العامة للسينما /المعهد العالي للفنون المسرحية/ المعهد العالي للموسيقا / مكتبة الأسد.

وذكر مدير الشؤون الإدارية في وزارة الثقافة واثق حميرة في تصريح لـ سانا أن العدد المطلوب للتعيين في المسابقة من الفئة الثالثة 30 عاملا ومن الفئة الرابعة 97 ومن الفئة الخامسة 96 عاملا مشيرا إلى أن نسبة التعيين 55 بالمئة لذوي الشهداء.

وأضاف حميرة أن عدد العمال المطلوبين للعمل في الإدارة المركزية بالوزارة 64 عاملا وفي المديرية العامة للآثار والمتاحف 20 عاملا وفي الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون 56 عاملا وفي الهيئة العامة السورية للكتاب 17 عاملا وفي المؤسسة العامة للسينما 7 عمال وفي المعهد العالي للفنون المسرحية 9 عمال وفي المعهد العالي للموسيقا 17 عاملا وفي مكتبة الاسد 33 عاملا.

ويبدأ تقديم طلبات الاشتراك بالاختبار إلى ديوان وزارة الثقافة الكائن في حي المالكي بدمشق اعتباراً من الأول من الشهر القادم وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم 23 منه.

وبينت الوزارة في اعلان المسابقة انه يجري اختبار للمتقدمين مجموع درجاته 85 درجة يضاف اليها 15 درجة تثقيل شهادة قيد العمل ليصبح مجموع الدرجات 100 ويشترط للنجاح فيها الحصول على علامة 60 درجة ويشمل الاختبار مدى ملاءمة المتقدم لشروط الوظيفة المعلن عنها بالنسبة للفئة الثالثة وتحديد مستوى اتقان المتقدم للمهنة المراد التقدم اليها بالنسبة للفئة الرابعة ومدى لياقة المتقدم البدنية والصحية للوظيفة المعلن عنها بالنسبة للفئة الخامسة.

وأوضحت الوزارة أن الأوراق المطلوبة للتقدم إلى المسابقة تشمل طلبا خطيا وصورة عن البطاقة الشخصية أو بيان قيد مدني حديثا وصورة مصدقة عن المؤهل العلمي أو المهني المطلوب وصورة عن شهادة قيد العمل بنفس المؤهل العلمي أو المهني المطلوب وموافقة الجهة العامة في حال كان الراغب بالتقدم للمسابقة من العاملين الدائمين أو المؤقتين لدى هذه الجهات وشهادة تأدية الخدمة الالزامية بالنسبة إلى المتقدمين الذكور ووثيقة استشهاد أو وثيقة عجز تام صادرة عن مكتب شؤون الشهداء أو مكتب الأمن الوطني أو الاتحاد العام لنقابات العمال.

يذكر أن وزارة الثقافة اعلنت في شهر آب الماضي عن مسابقة لتعيين 397 عاملا من الفئتين الأولى والثانية وبحسب مدير الشؤون الإدارية في الوزارة سيتم خلال الاسبوع القادم إعلان اسماء المقبولين لتقديم الامتحان الكتابي للمسابقة الذي سيحدد موعده قريبا.