سلاح الجو السوري يدمر أوكارا للإرهابيين بريفي دمشق وحمص.. وحدات من الجيش تقضي على أعداد من إرهابيي “داعش” والنصرة” في أرياف دير الزور وحلب ودرعا

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري أن الطيران الحربي في الجيش العربي السوري دمر آليات وأوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في جرود القلمون وغرب مطار مرج السلطان في ريف دمشق.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن الطيران الحربي السوري دمر أيضا أوكارا وتجمعات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في القريتين وتيرمعلة وتلبيسة في ريف حمص.

كما ذكرت مصادر ميدانية أن 25 إرهابيا من تنظيم “داعش” قتلوا وتم تدمير آليات مزودة برشاشات ثقيلة خلال عملية نوعية لوحدة من الجيش على أوكارهم في مزارع المريعية بريف دير الزور الشرقي

وحدات الجيش العاملة في درعا تلحق خسائر بإرهابيي “جبهة النصرة”

وألحقت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا خسائر بالأفراد والعتاد الحربي في صفوف إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش نفذت عملية دقيقة بعد الرصد والمتابعة “دمرت خلالها تحركات وتجمعات للإرهابيين شرق جسر قرية الغارية الغربية” في الريف الشمالي الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دكت أوكارا وتحصينات لإرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية على اتجاه بلدة عتمان” في الريف الشمالي.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش “قضت على بؤر إرهابية في منطقة درعا البلد” القريبة من الحدود مع الأردن التي تشهد تسللا كثيفا للمرتزقة بعد تدريبهم وتزويدهم بأسلحة متطورة.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم علي حسين قطف و يونس ناجي العوض ومحمد حسن الحلوية الجلم ورامز محمد فالح الصلخدي.

تدمير أوكار وتجمعات لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” في حلب وريفها

في حلب واصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب حربها على الإرهاب التكفيري وتوجيه الضربات المكثفة على أوكار تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن عمليات الجيش المتواصلة لدحر الإرهابيين التكفيريين بإسناد من الطيران الحربي السوري بالريفين الجنوبي والجنوبي الشرقي أسفرت عن تدمير “أوكارهم وآلياتهم المزودة برشاشات في قرى خان طومان والزربة والعامرية والحاضر ومحيط مطار النيرب”.

وبين المصدر أن الطيران الحربي السوري نفذ خلال الـ 24 ساعة الماضية طلعات جوية على اوكار تنظيم “داعش” الارهابي في قرى وبلدات تل علم وام العمد والرضوانية وتل اسطبل وحميمية والمفلسة وجب الصفا وعين سابل والدكوانة في ريف حلب الشرقي.
وأوضح المصدر العسكري ان الطلعات الجوية أدت إلى “تدمير أوكار وتجمعات للتنظيم المتطرف  وآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة”.

وكانت وحدات من الجيش فرضت أمس سيطرتها الكاملة على قريتي الصفيرة وتل سبعين وذلك بعد يوم من إحكام السيطرة على بلدة السابقية.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “كبدت إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر بالأفراد والآليات خلال عمليات نوعية نفذتها على تجمعاتهم وتحركاتهم في محيط الكلية الجوية” في الريف الشرقي.

وفي مدينة حلب أشار المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش “قضت في عمليات دقيقة على بؤر لارهابيي التنظيمات التكفيرية الممولة من نظام آل سعود ودمرت لهم آليات ومرابض هاون في أحياء الراموسة والاشرفية وبني زيد وكرم الجبل والراشدين4 والشعار”.

إلى ذلك أشارت مصادر ميدانية في تصريح لمراسل سانا إلى أن وحدة من الجيش “دمرت مدفع جهنم للتنظيمات الإرهابية في عملية نوعية على أحد بؤرها قرب مؤسسة إكثار البذار” على الأطراف الشمالية الغربية لمدينة حلب.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم من سمته” القائد العسكري في نور الدين الزنكي” إسماعيل ناصيف و”القائد العسكري في كتائب ثوار الشام” بشار الملقب خطاب إضافة إلى الإرهابيين عبد القادر مرندي وعبيد فاضل الهيبي وصطيف خطيب وكريم عبد الكريم دروي وأحمد حسن العساف ومحمد خضر ونادر أبو النشمي وسعد عذاب.