فوز وكالة سانا بالمرتبة الأولى عن أفضل خبر بمسابقة اتحاد وكالات أنباء البحر المتوسط

شرم الشيخ-سانا

أعلن اليوم اتحاد وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط “امان” بشكل رسمي عن الفائزين الثلاثة الأوائل في المسابقة التي أجراها الاتحاد عن أفضل خبر وأفضل صورة حيث فازت وكالة سانا بالمرتبة الأولى عن افضل خبر في هذه المسابقة متقدمة على دول أوروبية وعربية من بينها فرنسا وإسبانيا وإيطاليا والمغرب والجزائر ولبنان ومصر.

وتسلم المدير العام للوكالة العربية السورية للأنباء سانا أحمد ضوا شهادات المرتبة الاولى باسماء المحررين اللذين أعدا الخبر وهما عماد الدغلي والمحررة المترجمة رشا ملحم.040

وأثنى مدير اتحاد وكالات أنباء البحر الابيض المتوسط “امان” جورج بنينتكس على الصياغة التحريرية للخبر الذي قدمته سانا والكفاءة المهنية للمحررين المذكورين.

كما عبر مدير عام سانا عن بالغ سروره بالجائزة التي حصلت عليها سانا مؤكدا أن تحقيق وكالة سانا كمؤسسة إعلامية سورية المرتبة الأولى في إعداد وصياغة الأخبار على مستوى دول البحر الأبيض المتوسط هو مجرد انعكاس صغير لما تحققه سورية والجيش العربي السوري من إنجازات كبيرة في مكافحة الإرهاب.

وأشار ضوا إلى أنه رغم ما تعرضت له وسائل الإعلام السورية من تفجيرات واعتداءات ارهابية على الصحفيين وفي مقدمة هذه المؤسسات وكالة سانا التي استشهد من طاقمها التحريري ثمانية محررين بقذائف الحقد وجرائم التنظيمات الإرهابية ورغم ما تتعرض له سورية من حرب إعلامية فإن الإعلام السوري حقق قفزات نوعية واستطاع أن يحبط الكثير من الحملات الإعلامية والدعائية المغرضة التي تنفذها وسائل الاعلام المنخرطة بالحرب الإرهابية على سورية.030

وأكد مدير عام سانا أن فوز الوكالة بالمرتبة الأولى في مسابقة تحرير الأخبار هو دليل على الكفاءة العالية للصحفيين السوريين والإعلام السوري بشكل عام.

وكانت الجمعية العمومية لاتحاد وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط “امان” اجتمعت صباح اليوم وناقشت التقارير المالية والإعلامية المقدمة لها ووافقت على بند الميزانية.

وأكد مدير عام سانا خلال الاجتماع أنه يجب على اتحاد وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط “امان” أن يكون فاعلا أكثر من ذلك وأن يساند أعضاءه في حالة الحاجة وأن يضع آليات تسهم في تطوير التعاون الإعلامي بين وكالات الأنباء المشتركة فيه.

وأعرب ضوا عن استغرابه من عدم اصدار الاتحاد بيانا يدين فيه الاعتداءات الإرهابية على المؤسسات الإعلامية السورية والصحفيين السوريين .

وتمت في نهاية اجتماع الجمعية العمومية اعادة انتخاب مدير وكالة الأنباء القبرصية جورج بنينتكس مديرا لاتحاد وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط لفترة قادمة إضافة إلى انتقال الرئاسة إلى وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية “ا ش ا” للعام القادم.

كما وافق الاتحاد على قبول اتحاد منظمة جديدة لوكالات أنباء الدول الإفريقية المطلة على المحيط الاطلسي لتكون هذه المنظمة كعضو مراقب في اتحاد وكالات أنباء البحر الابيض المتوسط “أمان”.