موسكو تعلن أنها قد تقبل مقترحات واشنطن للتنسيق ضد “داعش” في سورية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أنها قد تقبل مقترحات البنتاغون بشأن التنسيق في محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية مشيرة إلى أن الخبراء سيبحثون هذه التفاصيل اليوم.

ونقل موقع روسيا اليوم الالكتروني عن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف قوله إن “وزارة الدفاع الروسية ردت على طلب البنتاغون وقامت بالنظر في مقترحات الجانب الأمريكي حول تنسيق الأعمال في إطار مكافحة تنظيم داعش الإرهابي على أراضي سورية.. وبشكل عام، يمكن قبول المقترحات للتنفيذ”.

وأضاف.. “لم يبق سوى توضيح بعض الأشياء التقنية التي سيتم بحثها اليوم من قبل ممثلين عن وزارة الدفاع الروسية والبنتاغون على مستوى الخبراء”.

وكان وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر دعا أمس إلى اجراء جولة جديدة من المشاورات الروسية الامريكية العسكرية حول سورية في اقرب وقت.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية اعلنت امس ان قدرة تعاون العسكريين الروس مع نظرائهم الأمريكيين اوسع نطاقا مما تعرضه واشنطن في موضوع محاربة تنظيم داعش الإرهابي.

وكانت الجولة الاولى من المشاورات الروسية الامريكية جرت عبر دائرة تلفزيونية مغلقة في الأول من الشهر الجاري وذلك بعد يوم من بدء العملية الجوية الروسية في سورية وقد وصف الطرفان المشاورات بانها كانت بناءة ومهنية.