بروجردي: ينبغي تسوية الأزمة في اليمن عبر الحوار

طهران-سانا

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أن الأزمة في اليمن ينبغي تسويتها عبر الحوار والتفاهم والطرق السياسية مشددا على أن إيران ستواصل مساعيها بالتعاون مع الدول الصديقة لوقف “العدوان على اليمن” من خلال تجنيد كافة طاقاتها السياسية والدولية.

وقال بروجردي في مقابلة مع قناة العالم الإخبارية اليوم.. “إن قتل الشعب اليمني مثلما عمل الكيان الصهيوني في غزة يعتبر أمرا مرفوضا “مضيفا أن اليمن ليس بلدا غنيا إلا أن شعبه يعيش بكرامة وعزة.

وأشار بروجردي إلى أن الذين يقومون بمثل هذه الأعمال ليس لهم أي رد مبرر أمام الرأي العام والمجتمع الدولي والأمة الإسلامية مشددا على أن الشعب اليمني شعب شجاع ولايمكن من خلال العدوان الخارجي كسر إرادته.

وأوضح بروجردي أن الشعب اليمني ليس بحاجة إلى مساعدات خارجية للدفاع عن أرضه فهو يمتلك الأسلحة اللازمة والكافية التي تمكنه من ذلك وما من شك بأن أولئك الذين يقومون اليوم بعمليات عسكرية ضد هذا الشعب سيندمون يوما ما على فعلتهم.

ولفت بروجردي إلى أن “كل الاحتمالات مطروحة في حال استمرار الحرب ولو ارتكبت السعودية خطأها الثاني وأرادت أن تعتدي على اليمن عبر البر من خلال استخدام المرتزقة الأجانب فإن الشعب اليمني لن يصمت حيث إن التاريخ أثبت مدى قوة وقدرة هذا الشعب”.

وكانت الطائرات السعودية والخليجية بدأت منذ أكثر من عشرة أيام بشن غارات جوية على اليمن ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين فضلا عن دمار كبير في البنى التحتية في البلاد.