مقتل 12 سائحا مصريا ومكسيكيا خطأ في الصحراء الغربية بمصر

القاهرة-سانا

أعربت وزارة السياحة المصرية عن أسفها الشديد لحادث مقتل 12 شخصا بينهم سياح مكسيكيون ومصريون وإصابة 10 آخرين في منطقة الواحات بالصحراء الغربية غرب البلاد وذلك عن طريق الخطأ أثناء مطاردة قوات الأمن مجموعة من الإرهابيين في منطقة محظور الوجود فيها.

ونقل موقع بوابة الإهرام عن رشا العزايزي المتحدثة الرسمية باسم وزارة السياحة قولها في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم إن المعلومات الأولية من مكاتب وزارة السياحة وهيئتها تشير إلى وجود المجموعة السياحية المكسيكية في مكان محظور الوجود فيه وممنوع دخوله موضحة أن السيارات التي استخدمها الفوج السياحي ليست مرخصة ولم يحصل على التصاريح اللازمة للخروج في رحلة كما لم يبلغ بأي إخطارات بشأن الرحلة أو مسارها.

وأضافت العزايزي أن وزارة السياحة شكلت غرفة عمليات على أعلى مستوى لمتابعة الحادث المؤسف وآثاره بالتنسيق مع محافظة الوادي الجديد كما فتحت تحقيقا موسعا لمعرفة أسباب الحادث بالتنسيق مع قوات الأمن وجهات التحقيق الرسمية.

وكانت وزارة الداخلية المصرية ذكرت في وقت سابق أن قوات مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة أثناء ملاحقتها لبعض العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية الليلة الماضية تعاملت بطريق الخطأ مع أربع سيارات دفع رباعي تبين أنها خاصة بفوج سياحي مكسيكي الجنسية كان موجودا بذات المنطقة المحظور الوجود فيها ما أدى إلى مقتل وجرح 22 شخصا.

وفي المكسيك أكدت وزارة الخارجية في بيان لها مقتل مكسيكيين اثنين في هذا الحادث بحسب ما نقلت عنها وكالة الصحافة الفرنسية.

كما دعا الرئيس المكسيكي انريكي بينا نييتو السلطات المصرية إلى إجراء تحقيق شامل بشأن ما حدث.