الثلاثاء القادم المؤتمر السوري الأول للمصارف وتمويل المشاريع الصغيرة

دمشق-سانا

تنطلق الثلاثاء القادم نشاطات المعرض والمؤتمر السوري الأول للمصارف وتمويل المشاريع الصغيرة في فندق الداماروز بدمشق ويمتد لغاية الخميس 10 أيلول.

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على واقع الخدمات المصرفية وأسس تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وإتاحة الفرصة والتعرف على الجهات الممولة للمشاريع في سورية.

وذكر مدير عام شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات أنس ظبيان في تصريح لـ سانا أن التحضيرات لإقامة المعرض بدأت منذ نحو عام وهو الأول من نوعه في سورية من حيث المضمون والطرح ويسعى إلى التعريف بإمكانيات تأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة وأهمية هذه المشاريع وآلية إدارتها على اعتبار أنها عامل أساسي في إعادة دوران عجلة الاقتصاد وتشكل 80 المئة من إجمالي النشاط الاقتصادي لأي دولة وتقوم بتشغيل ما بين 40 و 60 بالمئة من العمالة.

ولفت ظبيان إلى أن من فعاليات المعرض إقامة مؤتمر مصرفي استثماري موجه للتنمية المصرفية وآفاق الاستثمار في مجموعة من القطاعات الاستثمارية من خلال أوراق عمل مقدمة من عدد من لمصارف العامة والخاصة وهيئة الاستثمار السورية وهيئة الأوراق والأسواق المالية وسوق دمشق للأوراق المالية ورابطة شركات الوساطة المالية.

وأضاف ظبيان إنه يتضمن أيضا ورشات عمل وحوارات حول التنمية المصرفية ودور اتحاد المصدرين السوريين في الربط بين المصارف والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وورقة عمل تقدم بها اتحاد شركات التأمين حول التامين وآفاق التنمية.

يشارك بالمعرض عدد من المصارف العامة والخاصة ومؤسسات تمويل المشاريع الصغيرة وشركات التأمين وشركات خدمية.

يذكر أن شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات هي إحدى شركات مجموعة أوغاريت الاستشارية التي تأسست كشركة سورية مختصة بإدارة المشاريع الاستثمارية ودراسات الجدوى الاقتصادية إضافة إلى الدراسات الإدارية ودراسات إعادة هيكلة المؤسسات المتضررة.

طلال ماضي