لافروف: لسورية كامل الحق بالقضاء على الإرهاب في أراضيها

موسكو-سانا

جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التأكيد على أن لسورية كامل الحق بالقضاء على الإرهاب في أراضيها.

وأوضح لافروف خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسيلبورن في موسكو اليوم أن الإرهابيين المنتشرين في محافظة إدلب يواصلون استهداف المدنيين ومواقع الجيش السوري وقاعدة حميميم مشددا على أنه “للجيش السوري كامل الحق في القضاء على الإرهابيين في إدلب وفي أي مكان في أراضيه ولا يمكن لأحد منعه من تطبيق ما تنص عليه قرارات مجلس الأمن المتعلقة بمكافحة الإرهاب بكل أنواعه وأشكاله”.

وأشار لافروف إلى أن الجانب التركي لم يف بالتزاماته بموجب اتفاقات سوتشي حول إدلب وعليه تنفيذها لافتا إلى أن اتصالا هاتفيا جرى اليوم بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بطلب من الجانب التركي تم التطرق خلاله إلى هذا الموضوع.

وتتصدى وحدات الجيش العربي السوري لهجمات تشنها المجموعات الإرهابية بدعم من قوات النظام التركي على محور سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي وتكبدها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

واعترفت سلطات النظام التركي اليوم بارتفاع عدد قتلى الجنود الأتراك خلال عمليات الجيش العربي السوري ضد التنظيمات الإرهابية في إدلب إلى 33 فيما أصيب 32 آخرون وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن العسكريين الأتراك كانوا في صفوف الإرهابيين.