استشهاد خمسة مدنيين وإصابة 15 بانفجار عربة مفخخة في بلدة مبروكة غرب مدينة رأس العين بالحسكة

الحسكة-سانا

استشهد خمسة مدنيين وأصيب 15 آخرون بجروح جراء انفجار عربة مفخخة في بلدة مبروكة بريف منطقة رأس العين بالحسكة التي تنتشر فيها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين.

وذكر مراسل سانا في الحسكة نقلا عن مصادر أهلية أن “عربة مفخخة انفجرت اليوم بجانب مطعم شعبي في بلدة مبروكة بريف رأس العين الغربي أدت إلى استشهاد 5 مدنيين وإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة”.

وأشار المراسل إلى أن الانفجار تسبب بوقوع دمار كبير في المطعم وأضرار كبيرة في المنازل المحيطة واحتراق عدد من السيارات.

وشهدت مدينة رأس العين وعدد من القرى المحيطة بها الواقعة تحت سيطرة قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية بريف الحسكة الشمالي الغربي خلال الأسابيع الماضية انفجار العديد من السيارات والدراجات المفخخة أسفرت عن استشهاد وجرح العشرات في صفوف المدنيين كان آخرها في الخامس من الشهر الجاري حيث استشهد مدنيان وأصيب 6 آخرون بجروح نتيجة انفجار سيارتين مفخختين في مدينة رأس العين.

وتسود حالة من انعدام الأمن والاستقرار في المناطق التي تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية المدعومة من قوات الاحتلال التركي حيث تتواصل أعمال السرقة والنهب للممتلكات والقتل والخطف والابتزاز التي يقوم بها الإرهابيون وتدمير منازل الأهالي والاستيلاء على أخرى وإسكان عائلات الإرهابيين فيها.