نقابات أوروبية: الاتحاد الأوروبي تكبد خسائر تجاوزت خمسة مليارات يورو جراء الحظر الروسي

موسكو-سانا

تكبد المنتجون الزراعيون الأوروبيون خسائر قدرها 5ر5 مليارات يورو جراء الحظر المفروض من قبل روسيا على استيراد عدد من المنتجات الغذائية والزراعية من الاتحاد الأوروبي.

ونقل موقع روسيا اليوم عن ألبرت يان مآت رئيس النقابة الأوروبية للمزارعين والعاملين في التعاونيات الزراعية والتي تمثل مصالح 28 مليونا من المزارعين الأوروبيين ومقرها بروكسل قوله إن الحظر التجاري الروسي الذي يؤثر على التعاونيات الزراعية أدى إلى تراجع الصادرات الزراعية والغذائية لدينا إلى النصف تقريبا.

ورحب رئيس النقابة بقرار المفوضية الأوروبية توسيع تدابير الدعم المالي للقطاع الزراعي الأوروبي ولكنه وصفها بغير الكافية لتغطية الخسائر التي تكبدها قطاع اللحوم والفواكه والخضراوات ومنتجات الألبان جراء هذا الحظر.

يذكر ان روسيا فرضت قيودا في آب عام 2014 على واردات المواد الغذائية من الدول التي فرضت عقوبات عليها كدول الاتحاد الأوروبي وطال الحظر واردات اللحوم والنقانق والسمك والخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان وفي 25حزيران 2015 قررت روسيا تمديد الحظر لمدة عام آخر حتى آب عام 2016 وذلك ردا على قرار الاتحاد الأوروبي تمديد عقوباته على روسيا حتى نهاية كانون الثاني 2016 .