22 ميدالية متنوعة لمنتخب سورية للتايكوندو في بطولة بيروت الدولية المفتوحة

بيروت-سانا

اختتم منتخب سورية للتايكوندو مشاركته في بطولة بيروت الدولية المفتوحة المصنفة من الاتحاد العالمي للتايكوندو بحصوله على 22 ميدالية متنوعة ” ذهبيتين و7 فضيات و 13 برونزية” ليحقق المركز الثالث بالترتيب العام للبطولة التي شارك فيها 60 فريقا مثلوا 26 دولة.

ففي اليوم الثالث والأخير من البطولة المخصص لفئة الرجال والسيدات أحرزت لمى خوانده الميدالية الذهبية ونسرين ديركي وديلار الحاج حسين فضيتين بينما حققت آلاء الحاج وخالد صادقة ويارا عبد الغفور وآية الجرايحي أربع برونزيات على التوالي إضافة الى برونزية المركز الثالث في الترتيب العام.

وكان منتخبنا أحرز ذهبية وفضيتين وأربع برونزيات في اليوم الثاني للبطولة فجاءت الذهبية عبر آية مبارك والفضيتان عبر شمس احمد ورند ابراهيم فيما أحرز البرونزيات عبد اللطيف الجرايحي و نور الدين جعيداني وسلاف سعود ومعتصم البقاعي لفئتي الشباب والشابات بينما حصد ثلاث فضيات وأربع برونزيات في اليوم الاول عبر نبال الدواليبي وسامي حسن ومحمد البعلي أما البرونزيات فحققها عبد الرحمن الجرايحي وحمزة سلامة وجنى صيداوي وروز ابراهيم.

وفي تصريح لـ سانا قال رئيس اتحاد اللعبة شريف ديركي إن “البطولة شهدت مستوى فنيا عاليا ومشاركة واسعة من فرق من مختلف القارات وذلك لأهمية البطولة كونها مصنفة من الاتحاد الدولي للعبة كبطولة مؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020”.

وأضاف ديركي أن لاعبي منتخبنا كانوا محط إعجاب خبرات اللعبة في البطولة للمستوى والأداء العالي الذي ظهروا به ما يدل على تطور اللعبة في سورية من خلال النتائج التي تم تحقيقها.