القطاع الخاص يستكمل تحضيراته للمشاركة بمعرض دمشق الدولي

دمشق-سانا

استكمل القطاع الخاص المشارك في الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي تجهيز أجنحته لاستقبال زوار المعرض والوفود ورجال الأعمال بما يظهر الوجه الحضاري لسورية.

وأكد أمين السر العام في اتحاد غرف التجارة السورية محمد حمشو و المشرف على أعمال لجان القطاع الخاص المشاركة في المعرض أن المشاركة الواسعة للشركات الوطنية تعكس القدرة العالية في تأمين السوق السورية بمجمل أنواع المنتجات معتبراً أن المشاركة عبر لجان القطاع الخاص تؤمن فرصة للشركات الوطنية لعرض منتجاتها بأفضل حلة لتوسيع رقعة انتشارها خاصة مع وجود مئات رجال الأعمال العرب والأجانب بمعرض دمشق الدولي.

من جهته أكد سامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها وعضو اللجنة المشرفة على القطاع الخاص المشارك في المعرض إنجاز التحضيرات في موعدها والتحضير لاستقبال زوار المعرض من رجال الأعمال.

رئيس لجنة الوفود والعلاقات العامة في فريق القطاع الخاص وسيم قطان رئيس غرفة تجارة ريف دمشق أوضح أنه تم وضع جميع الترتيبات لاستقبال الوفود العربية والأجنبية التي يقارب عدد أعضائها 330 رجل أعمال بالتنسيق مع وزارتي السياحة والنقل ووضع برامج الزيارة وتفاصيلها بما يحقق الجدوى منها وبما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني.

من جانبه كشف المدير التنفيذي للقطاع الخاص طلال قلعه جي وجود أكثر من2500عارض و1500عامل سوري قاموا بتنفيذ الأجنحة التي تقدم أكثر من 310 شركات وطنية تصنع المواد الغذائية والكيميائية والهندسية والنسيجية على مساحة تقارب 32 ألف متر مربع من خلال أجنحة القطاع الخاص منها 125 شركة غذائية و 20 شركة من القطاع الهندسي و25 شركة كيميائية و18 شركة وطنية للصناعات الإلكترونية ومستلزماتها و15 شركة زراعية مصدرة ومنتجة في جناح خاص بها يمتد على مساحة متر 500 متر مربع وأكثر من مئة شركة نسيجية وجناح خاص ببيع المستلزمات المدرسية.

وتنطلق فعاليات معرض دمشق الدولي غداً تحت عنوان من دمشق إلى العالم وتستمر لغاية الـ6 من أيلول القادم.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency