الداخلية الكويتية: ضبط شبكة إرهابية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي

الكويت-سانا

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم أن أجهزة الأمن المختصة كشفت وضبطت عناصر شبكة إرهابية تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي وتضم خمسة كويتيين.

واشارت الوزارة في بيان لها نقلته وكالة الأنباء الكويتية كونا إلى أن هؤلاء الإرهابيين اعترفوا بتلقي دورات في الفكر الضال المنحرف إلى جانب تدريبات متقدمة على حمل السلاح وشاركوا في الأعمال الإرهابية في كل من سورية والعراق.

وقالت الوزارة في البيان “إن ثلاثة من المتهمين الذين تم ضبطهم قاتلوا في صفوف التنظيم الإرهابي في العراق فيما وجهت إلى آخر تهمة دعم وتسهيل إجراءات سفرهم للمشاركة في العمليات الإرهابية في العراق وسورية وعثر في منزل الخامس على كتب تكفيرية تحث على القتال والإرهاب بالإضافة إلى راية لتنظيم داعش الإرهابي”.

وأوضحت الوزارة أنه تمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة لاستكمال الاجراءات القضائية بحقهم مؤكدة أنها لن تتهاون في اتخاذ كل إجراءاتها الوقائية ضد أعمال الإرهاب وضبط عناصره وستستخدم الحزم والشدة لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة .

وكان تفجير إرهابي انتحاري نفذه إرهابي سعودي استهدف مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر في الكويت في 26 حزيران الماضي ما أدى إلى مقتل 27 شخصا وإصابة العشرات أثناء تأديتهم صلاة الجمعة وقد تبنى تنظيم داعش الإرهابي المسؤولية عن ذلك التفجير.