إصابة 3 أطفال بانفجار لغمين من مخلفات الإرهابيين في ريفي درعا والحسكة

درعا- الحسكة-سانا 

أصيب ثلاثة أطفال اليوم بجروح بليغة جراء انفجار لغمين أرضيين من مخلفات الإرهابيين في محيط بلدة كفر شمس بريف درعا وفي محيط قرية العالية جنوب مدينة الحسكة.

وذكرت مراسلة سانا في درعا أن “لغماً أرضيا من مخلفات الإرهابيين انفجر في محيط بلدة كفر شمس بريف درعا الشمالي الغربي ما تسبب بإصابة طفلة في السادسة من العمر بجروح خطيرة أثناء وجودها في أطراف البلدة”.

ولفتت المراسلة إلى أن “الطفلة إصابتها بليغة في البطن والأطراف نقلت على إثرها إلى مشفى الصنمين العسكري لتلقي العلاج اللازم”.

وفي الحسكة أصيب طفلان بجروح وحالتهما حرجة نتيجة انفجار لغم من مخلفات إرهابيي “داعش” في محيط قرية العالية جنوب المدينة.

وذكر مراسل سانا أن لغماً من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي انفجر أثناء سير طفلين في الأراضي الزراعية بمحيط قرية العالية جنوب مدينة الحسكة ما تسبب ببتر ساق ويد أحدهما في حين أصيب الآخر بجروح بليغة في مختلف أنحاء جسمه.

وبين المراسل أنه تم إسعاف الطفلين إلى أحد المشافي الخاصة وخضعا لإجراءات وتداخلات طبية إسعافية وعلاجية وحالتهما حرجة للغاية.

وعمد تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية قبل اندحارها بفضل بطولات الجيش العربي السوري إلى زراعة ألغام وعبوات ناسفة في الأراضي الزراعية ومداخل القرى والبلدات ومحيطها إمعاناً منهم في الاعتداء على المدنيين وتخريب أملاكهم.