الدفاعات الجوية الإيرانية تسقط طائرة تجسس أمريكية.. ومسؤول أمريكي يعترف

طهران-سانا

أعلن الحرس الثوري الإيراني أن وحدات الدفاع الجوي التابعة له أسقطت طائرة تجسس أمريكية مسيرة فجر اليوم بعد اختراقها أجواء في محافظة هرمزكان جنوب إيران.

ونقلت وكالة ارنا للأنباء عن العلاقات العامة للحرس الثوري قولها في بيان إنه في الساعات الأولى من فجر اليوم قام الدفاع الجوي التابع للقوة الجوفضائية للحرس الثوري باستهداف وإسقاط طائرة تجسس أميركية من طراز غلوبال هاوك بعد أن اخترقت أجواء الجمهورية الإسلامية الإيرانية في منطقة كوه مبارك بمحافظة هرمزكان.

وكانت إيران أسقطت عدة طائرات تجسس أمريكية خلال السنوات الماضية فوق مياه الخليج ومناطق أخرى.

مسؤول أمريكي يقر بإسقاط الطائرة

إلى ذلك أقر مسؤول أمريكي اليوم بإسقاط طائرة أمريكية دون طيار بواسطة صاروخ إيراني أرض جو.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن في وقت سابق اليوم أن وحدات الدفاع الجوى التابعة له أسقطت طائرة تجسس أمريكية مسيرة فجر اليوم بعد اختراقها الأجواء الإيرانية في محافظة هرمزكان جنوب إيران.

ونقلت رويترز عن المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه قوله “إنه تم إسقاط طائرة دون طيار تابعة للبحرية الأمريكية من طراز (إم.كيو 4 سي ترايتون) بواسطة صاروخ إيراني أرض جو” زاعما أنه تم إسقاط الطائرة في المجال الجوي الدولي فوق مضيق هرمز.

ووفق شركة نورثروب غرومان المصنعة للطائرة المسيرة فإن الطائرة ترايتون قادرة على التحليق لأكثر من 24 ساعة في الرحلة الواحدة على ارتفاع يزيد على 16 كيلومترا في نطاق 8200 ميل بحري.