تأمين الإجراءات اللازمة لتقديم طلاب الشهادات من إدلب والرقة امتحاناتهم في محافظتي حماة وحلب

دمشق-سانا

حرصاً على تقديم جميع طلاب الشهادات العامة لامتحاناتهم بينت وزارة التربية أنه تم تأمين الإجراءات اللازمة لتسهيل وصول الطلاب الوافدين من لإدلب والرقة وريفي حماة وحلب إلى مراكزهم الامتحانية في محافظتي حماة وحلب وتقديم امتحاناتهم.

وأشارت الوزارة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه إلى أن مديرية التربية في حماة استضافت طلاب الشهادات الثانوية والإعدادية الوافدين من إدلب والرقة وريف حماة حيث بلغ عدد الوافدين من إدلب 2590 طالبا وطالبة ومن الرقة 1500 طالب وطالبة ومن ريف حماة 450 طالبا وطالبة وتم تأمين وسائط النقل اللازمة لهم من مراكز الاستضافة إلى المراكز الامتحانية إضافة إلى تنفيذ دورات تعويضية لهم يوميا خلال فترة الامتحان لسد النقص الحاصل في بعض الدروس نتيجة الظروف الصعبة التي مروا بها.

كما استضافت مديرية تربية حلب الوافدين من مناطق الريف والبالغ عددهم أكثر من 6000 طالب وطالبة مع مرافقيهم منهم 316 طالبا وطالبة من محافظة الرقة وتم تأمين مدرسين لهم لمراجعة الدروس والتحضير لمواد الامتحان إضافة إلى دعمهم نفسيا والإشراف الطبي عليهم.

وبدأ أكثر من 300 ألف طالب من مرحلة التعليم الأساسي و4269 من الإعدادية الشرعية موزعين على 2434 مركزا امتحانيا في وقت سابق اليوم تقديم امتحانات دورة عام 2018 -2019 في مختلف المحافظات.

فيما تقدم أمس أكثر من 240 ألف طالب وطالبة لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بمختلف فروعها الدورة الأولى لعام 2018-2019 موزعين على 2066 مركزا في مختلف المحافظات.