عودة دفعة جديدة من المهجرين قادمين من لبنان إلى قراهم المحررة من الإرهاب

ريف دمشق-سانا

في إطار الجهود التي تبذلها الدولة السورية لإعادة المهجرين بفعل الإرهاب عادت اليوم دفعة جديدة منهم عبر مركز جديدة يابوس بريف دمشق قادمين من لبنان إلى مناطقهم التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

وذكر مراسل سانا من مركز جديدة يابوس الحدودي أن العشرات من السوريين المهجرين وصلوا إلى الوطن قادمين من لبنان معظمهم من الأطفال والنساء عبر حافلات وسيارات نقل محملة بأمتعتهم حيث كان في استقبالهم الجهات المعنية التي اتخذت الإجراءات اللازمة من تسجيل الأسماء وعناوين إقامتهم الدائمة ليصار إلى إيصالهم إلى مناطقهم.

وعادت في الـ 28 من شباط الماضي دفعات جديدة من المهجرين السوريين إلى قراهم وبلداتهم التي فروا منها في أوقات سابقة هربا من جرائم الإرهابيين عبر مركزي الدبوسية وجديدة يابوس الحدوديين.

وفي إطار الجهود المشتركة التي تبذلها الدولة بالتعاون مع الجانب اللبناني لإعادة جميع المهجرين إلى أرض الوطن تستمر عمليات إعادة المهجرين عبر مراكز جديدة يابوس والدبوسية ونصيب وجوسية وممر جليغم بريف حمص الشرقي الذي شهد عودة عشرات العائلات من المهجرين الذين كانت تحتجزهم قوات الاحتلال الأمريكية ومرتزقتها من المجموعات الإرهابية في مخيم الركبان إلى مراكز الإقامة المؤقتة في حمص ومن ثم إلى مناطقهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.