شهيد في غزة.. وعشرات الإصابات جراء اعتداء الاحتلال على مخيم شعفاط

القدس المحتلة-سانا

استشهد فلسطيني صباح اليوم متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركته بمسيرات العودة وكسر الحصار شرق خان يونس جنوب قطاع غزة قبل أسبوعين .

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن مصادر طبية قولها إن الشاب بسام سامي صافي 22 عاما استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها في رأسه في الثاني والعشرين من شباط الماضي شرق مدينة خان يونس.

وباستشهاد صافي وصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار الماضي إلى 269 إضافة إلى إصابة نحو 26 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال على مخيم شعفاط

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وأطلقت قنابل الغاز السام ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق.

بحرية الاحتلال تجدد استهداف الصيادين الفلسطينيين في بحر غزة

وجددت بحرية الاحتلال استهداف الصيادين الفلسطينيين في بحر قطاع غزة المحاصر بنيران أسلحتها الرشاشة واعتقلت اثنين منهم.

وذكرت وكالة معا أن بحرية الاحتلال أطلقت النار باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في البحر غرب منطقة الواحدة شمال القطاع واعتقلت اثنين منهم.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف الصيادين في بحر غزة بإطلاق النار عليهم وملاحقتهم والاستيلاء على مراكبهم لمنعهم من مزاولة مهنة الصيد التي تعد مصدر رزقهم الوحيد في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه على القطاع.

الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين بالضفة الغربية

كما اعتقلت قوات الاحتلال 10 فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت مدن الخليل ونابلس وجنين وسلفيت وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 10 منهم.

وتواصل قوات الاحتلال سياستها الاستفزازية بحق الفلسطينيين من خلال اقتحام المدن والقرى الفلسطينية وشن حملات الاعتقال اليومية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم.