كرنفال وإضاءة أكبر شجرة ميلاد بمدينة دمشق في ساحة العباسيين-فيديو

دمشق-سانا

بمناسبة أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية نظم مشروع أكشن “كرنفال الميلاد” تضمن اضاءة أطول شجرة ميلاد في مدينة دمشق بطول 30 مترا في ساحة العباسيين بدمشق.

وانطلق الكرنفال من ساحة باب توما مروراً بحي القصاع وصولا إلى ساحة العباسيين وسط حضور شعبي كبير وتضمن معزوفات وألحانا ميلادية لفرقة كشاف مشروع “أكشن” وتوزيع هدايا على الأطفال والمارة من قبل متطوعي المشروع الذين يرتدون لباس بابا نويل.

مديرة مشروع أكشن رين الميلع أشارت في تصريح لـ سانا إلى أن الاحتفال يهدف لإحياء أعياد سورية بعد تخليصها من الارهاب وإعطائها البهجة وخلق أجواء الفرح بين الناس وإرسال رسالة إلى العالم مفادها أن سورية تعافت وسيعود الفرح والسرور إليها، لافتة إلى أن إقامة الفعالية ضمن ساحة العباسيين تأتي كونها واحدة من الساحات التي كانت عرضة لاعتداءات التنظيمات الإرهابية وهي اليوم تظهر في أبهى حلة مزينة بألوان الفرح للميلاد بفضل تضحيات أبناء جيشنا العربي السوري.

وعبر المشاركون عن فرحهم بعودة الأمن والسلام إلى كل ربوع سورية ورسم البهجة على وجوه الناس ولا سيما الأطفال لافتين إلى أهمية الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري والتي أعادت الفرح والبهجة إلى أعياد الميلاد لهذا العام.

يذكر أن مشروع أكشن هو مشروع تنموي يعمل وفق برامج عدة منها التدريب المهني وبرنامج الفريق التطوعي ودعم الشباب وكذلك برنامج الفرح الذي يهتم بإقامة فعاليات خلال المناسبات وتندرج تحته هذه الفعالية التي تقام للسنة الثالثة.