الجيش يستهدف بضربات مركزة تحركات المجموعات الإرهابية بريف حماة الشمالي ويرد على خرقها لاتفاق منطقة تخفيف التوتر

حماة-سانا

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري ضربات مركزة على تحركات للمجموعات الإرهابية في ريف حماة الشمالي.

وذكر مراسل سانا في حماة أن عناصر الاستطلاع والرصد في الوحدات العسكرية المتمركزة في محيط مدينة صوران رصدوا تحركات لمجموعات ارهابية في محيط بلدة مورك بالريف الشمالي.

وبين المراسل أن وحدات الجيش تعاملت مع تحركات الإرهابيين برمايات نارية دقيقة وقضت وأصابت العديد منهم ودمرت لهم عتاداً كان بحوزتهم.

ودمرت وحدات من الجيش أمس تحصينات وتجمعات للمجموعات الإرهابية التي جددت محاولاتها التسلل من عدة محاور باتجاه النقاط العسكرية المتمركزة في محيط القرى والبلدات الآمنة بريف حماة الشمالي لحمايتها من الاعتداءات الإرهابية.

إلى ذلك واصلت التنظيمات الإرهابية انتهاكاتها لاتفاق منطقة تخفيف التوتر في إدلب باستهدافها بالقذائف محيط بلدتي الصفصافية وخربة دامس في ريف حماة الشمالي.

وأفاد مراسل سانا في حماة بأن المجموعات الإرهابية المرتبطة بتنظيم جبهة النصرة خرقت مجددا اتفاق منطقة تخفيف التوتر في إدلب واستهدفت بعدة قذائف صاروخية محيط بلدتي الصفصافية وخربة دامس بالريف الشمالي.

ولفت المراسل إلى أن الاعتداءات الإرهابية بالقذائف أوقعت أضرارا مادية ولم تتسبب بوقوع إصابات بين المدنيين.

وأشار مراسل سانا إلى أن الجيش العربي السوري رد على مصادر إطلاق القذائف وألحق بالإرهابيين خسائر بالعتاد والأفراد.

وتنتشر في ريف حماة الشمالي مجموعات إرهابية تتبع بمعظمها تنظيم جبهة النصرة وما يسمى “الحزب التركستاني” الذي يضم مرتزقة أجانب تسللوا عبر الأراضي التركية.