المهندس خميس لوفد اقتصادي أرميني: سورية مستمرة بتهيئة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات

دمشق-سانا

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أن سورية مستمرة في تهيئة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية من خلال استصدار قانون عصري للاستثمار وخارطة استثمارية شاملة في مختلف القطاعات الحيوية وتسهيل الإجراءات الإدارية وتوفير كل الخدمات اللازمة للمستثمرين.

وبين المهندس خميس خلال لقائه وفدا اقتصاديا أرمينيا أهمية تعزيز الاستثمارات السورية الأرمينية بما يرتقي لمستوى العلاقات التاريخية بين البلدين ومشاركة الشركات الأرمينية في مرحلة إعادة الإعمار في مجال البنى التحتية وإنشاء الأبنية وإنتاج المواد المخصصة للبناء، مشيرا إلى ضرورة تفعيل مجلس رجال الأعمال السوري الأرميني بما يساعد في توظيف خبرات رجال الأعمال من الجانبين في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية وجذب الاستثمارات النوعية التي تحقق قيمة مضافة تخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

ودعا المهندس خميس رجال الأعمال من الدول الصديقة التي ساندت الشعب السوري في حربه على الإرهاب إلى الاطلاع على المحفزات التي تقدمها الدولة السورية في مجالات الاستثمار كافة واغتنام الفرص المتاحة فيها.

من جهته أعرب رئيس الوفد ناريك كارابيتيان عن اهتمام رجال الأعمال الأرمينيين بالحصول على الفرص الاستثمارية النوعية في سورية والاستفادة من التسهيلات المقدمة لتنشيط العلاقات بين القطاع الخاص في البلدين، لافتا إلى ضرورة تطوير التشاركية بين المؤسسات ورجال الأعمال من الجانبين في مختلف المجالات الاقتصادية بما يسهم في توسيع التعاون الاستثماري وتلبية كل متطلباته.

حضر اللقاء وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس خضر ورئيسة لجنة الصداقة السورية الأرمينية في مجلس الشعب نورا أريسيان ومدير عام هيئة الاستثمار السورية مدين دياب.