إحباط محاولات تسلل واعتداء وإيقاع عشرات الإرهابيين قتلى بريف إدلب.. سلاح الجو يقضي على أعداد كبيرة من مرتزقة “داعش” بينهم متزعمون بدير الزور والرقة

محافظات-سانا

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري صباح اليوم سلسلة غارات على أوكار وبؤر إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في مدينة دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “الطيران الحربي دمر ثلاثة مستودعات ذخيرة لإرهابيي “داعش” وأوقع قتلى ومصابين في صفوفهم خلال غارات جوية على بؤرهم في مدينة دير الزور”.

وتشهد مدينة دير الزور وريفها انحسارا لإرهابيي تنظيم “داعش” بفعل العمليات المتواصلة للجيش العربي السوري والمقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية على أوكاره وتجمعاته ورفض السكان والأهالي لممارساته وأفكاره الظلامية التكفيرية التي تتنافى مع جميع القيم والمبادئ الإنسانية.

القضاء على متزعمين بتنظيم “داعش” الإرهابي خلال اجتماعهم داخل أحد الأوكار في الرقة

أكد مصدر عسكري مقتل عدد من متزعمي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خلال غارة شنها الطيران الحربي في الجيش العربي السوري الليلة الماضية على أحد أوكارهم في مدينة الرقة.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا.. إن “سلاح الجو دمر وكرا لتنظيم “داعش” في مدينة الرقة أثناء اجتماع عدد من متزعمي التنظيم ما أدى إلى سقوط جميع من بداخله بين قتيل ومصاب”.

ويرتكب تنظيم “داعش” الإرهابي جرائم ضد الإنسانية بحق أهالي محافظة الرقة معتمدا في ذلك على مرتزقة أجانب تم تلقينهم أفكارا تكفيرية وإغراؤهم بالمال الذى يجنيه من بيع النفط المسروق من الآبار السورية عبر وسطاء وسماسرة أتراك بتواطؤ سافر مع نظام أردوغان السفاح.

إلى ذلك تناقلت صفحات محسوبة على التنظيمات الارهابية التكفيرية في مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تؤكد مقتل ما سمته “قياديا” في تنظيم “داعش” وهو سعودي الجنسية مع ثلاثة من مرافقيه.

تدمير أوكار وتجمعات للتنظيمات الإرهابية في ريفي دمشق والقنيطرة

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا وتجمعات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في ريفي دمشق والقنيطرة.

ففي ريف القنيطرة الشمالي أكد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامته وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في قرية طرنجة”.

وأشار المصدر إلى أن سلاح المدفعية في الجيش وجه ضربات مكثفة على أوكار الإرهابيين في قريتي جباتا الخشب والرواضي “أسفرت عن تكبيدهم خسائر بالأفراد والعتاد”.

وفي ريف دمشق الجنوبي الغربي أشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش “كبدت التنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد في عمليات نوعية ضد أوكارهم في مزارع الحسينية” المتاخمة لمزارع خان الشيح.

وكانت وحدة من الجيش أوقعت أمس قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” في مزارع خان الشيح التي تعد أبرز تجمعات تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بالريف الجنوبي الغربي.

في ريف إدلب أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولات تسلل واعتداء التنظيمات الإرهابية على تل الأعور وتل خطاب وتل حمكة وأوقعت عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وعتادهم.

الجيش يدمر اليات وخطوط امداد للتنظيمات الارهابية ويقضى على عدد من أفرادها في حلب

إلى ذلك نفذت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب عمليات مكثفة على اوكار ومحاور تحرك وامداد التنظيمات الارهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح في حلب.

ولفت مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن وحدات من الجيش “دمرت بؤرا لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والميليشيات التكفيرية المنضوية تحت زعامته في أحياء الخالدية والراشدين والعزيزية والشيخ سعيد والليرمون والأنصارى والميسر والحلوانية وبنى زيد والكاستيلو”.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “مقتل واصابة عدد من الإرهابيين وتكبيدهم خسائر بالأسلحة والعتاد”.

وتكبدت التنظيمات الارهابية التكفيرية في ريف مدينة حلب خلال الأيام القليلة الماضية خسائر فادحة بالأفراد والعتاد وباءت جميع محاولاتها بالتسلل الى أحياء حلب بالفشل أمام صمود وحدات الجيش مدعومة بمجموعات الدفاع الشعبية وأهالي حلب الشرفاء.

وفي الريف الغربي أشار المصدر الى سقوط العديد من أفراد التنظيمات الارهابية قتلى ومصابين وتدمير عدد من الياتهم بعضها مزود برشاشات في ضربات مركزة لوحدات من الجيش على أوكارهم وخطوط امدادهم فى قرية المنصورة ودارة عزة وكفر داعل.

وتستغل التنظيمات الارهابية المنتشرة في ريف حلب الغربي المساحات المفتوحة على الحدود التركية لتهريب الاسلحة والذخيرة وتسلل المرتزقة اضافة الى نقل مصابيها الى المشافي الحكومية التركية بدعم من النظام الاخوانى الحاكم فى تركيا.

ولفت المصدر الى أن وحدات من الجيش “كثفت ضرباتها على أوكار ومحاور تحرك وامداد ارهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وقضت على العديد من أفراده ودمرت لهم آليات في حردتنين وحريتان والباب والشويحنة وعندان ومدينة اعزاز وقرية كفر حمرا ومنطقة الشيخ سليمان” بالريف الشمالي.

وأوضح المصدر أن وحدة من الجيش “قضت على ارهابيين تكفيريين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربى في عبطين وخان العسل” في الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة حلب.

والى الريف الشرقي ذكر المصدر أن وحدات من الجيش نفذت رمايات دقيقة على  أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط الكلية الجوية ما أسفر ” عن القضاء على عدد منهم وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس الاول أوكارا واسلحة وذخيرة لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة”  والميليشيات التكفيرية المنضوية تحت زعامته في محيط الكلية الجوية وتلة معارة واكثار البذار والليرمون وغرب مطار النيرب وخان العسل وقرية المنصورة وشرق بنى زيد وفى خان العسل ووادي اصلان في حلب وريفها.