صحيفة حرييت التركية: استمرار انضمام شبان أتراك إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابي

أكدت صحيفة حرييت التركية استمرار انضمام شبان أتراك إلى صفوف تنظيم داعش الارهابي في ظل تجاهل حكومة حزب العدالة والتنمية لهذا الأمر مشيرة بهذا الصدد إلى التحاق ثلاثة شبان أتراك أبناء أستاذ مساعد وعضو هيئة تدريسية في إحدى الجامعات التركية لصفوف هذا التنظيم الإرهابي في سورية.
وكان اتيلا كارت النائب عن حزب الشعب الجمهوري التركي انتقد الأربعاء الماضي سياسة حكومة حزب العدالة والتنمية بتغاضيها عن انضمام أسر بأكملها إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابي في سورية وعدم حمايتها للأطفال الأتراك بهذا الخصوص.
وذكرت الصحيفة التركية أن أحد الشبان يبلغ من العمر19عاما وهو طالب في كلية طب الاسنان بجامعة هاجتبه في أنقرة ذهب إلى سورية مصطحبا شقيقيه التوءم البالغين من العمر 16عاما لالتحاق بالتنظيم الإرهابي.
وأوضحت الصحيفة أن الشاب سليمان بنجي غادر نزل الطلاب بأنقرة في 10 آذار الجاري تاركا رسالة لأمه فيما فقد شقيقاه ديلار وديلشات التوءم اللذان يقيمان مع أسرتهما بديار بكر في التاريخ نفسه وقدمت الاسرة بلاغا لمديرية الأمن حول فقدان أبنائها الثلاثة.
وتشير المعطيات الرسمية إلى التحاق 2307 مواطنين أتراك بتنظيم داعش الإرهابي حتى الآن فيما تؤكد وسائل اعلامية تركية انضمام نحو 50 موظفا في الموءسسات الحكومية ولا سيما بلديات حزب العدالة والتنمية إلى تنظيم داعش الإرهابي وعودتهم إلى عملهم في تركيا بعد المشاركة في الحرب على سورية.
وكان حزب الشعب الجمهوري التركي أكد أواخر تشرين الأول الماضي انضمام نحو ثلاثة آلاف شخص إلى تنظيم داعش الإرهابي من مدينة كونيا وحدها مشيرا إلى أن حكومة حزب العدالة والتنمية تتجاهل نشاط هذا التنظيم وتغض النظر عنه على الرغم من علمها به.