الفريق السوري ينهي الجولة الثالثة من السباقات الفردية لبياتلون الدبابات ضمن الألعاب العسكرية في موسكو-فيديو

موسكو-سانا

أنهى فريق الجيش العربي السوري اليوم الجولة الثالثة من السباقات الفردية ضمن إطار بياتلون الدبابات للألعاب العسكرية الدولية المقام في ميدان الرماية والتدريب في آلابينو بضواحي العاصمة الروسية موسكو.

وبانتهاء سباقات اليوم يكون الطاقم الثالث من فريق الجيش العربي السوري أنجز دوره في السباق الفردي الذي يشمل السرعة وعبور العوائق الاصطناعية والمائية مع الدقة في اجتياز الجسور وتدمير الأهداف الخاصة بمدفع الدبابة وأهداف الرشاش المضاد للطائرات وأهداف الرشاش ضد الأفراد ليستعد الفريق كله لخوض المرحلة الثانية بسباقات التتابع للدبابات حيث ستقوم الأطقم الثلاثة للفريق بتأدية السباق دفعة واحدة بتتابع كل طاقم بعد الآخر.

وشارك في سباق اليوم فرق الجيش العربي السوري والجيش البيلاروسي وجيش طاجيكستان.

وستعلن نتائج هذا السباق يوم غد بعد تدقيق لجنة التحكيم في الاعتراضات المقدمة لها من قادة الفرق المشاركة.

حضر الجولة سفير سورية في موسكو الدكتور رياض حداد وممثل وزارة الدفاع عضو لجنة التحكيم في الألعاب العسكرية الدولية اللواء علي الراشد والملحق العسكري بالسفارة السورية العميد الركن أيمن الحميدي وحشد كبير من أبناء الجالية السورية في روسيا الاتحادية والطلبة الدارسين في الجامعات والمعاهد الروسية الذين رافقوا سباقات فريق الجيش العربي السوري.

وفي مقابلة مع مراسل سانا في موسكو قال اللواء الراشد إن الفريق السوري الذي يشارك في هذه الألعاب العسكرية للمرة الأولى حقق خلال الجولات الثلاث من المسابقات نتائج أكثر من جيدة والروح المعنوية لديه عالية جدا معربا عن الأمل في متابعة الفريق للمسابقات في المرحلة التالية بالمستوى نفسه بعد ثلاثة أيام حيث تشمل سباقات التتابع في بياتلون الدبابات وتشارك في هذه المرحلة أقوى الدول مثل روسيا والصين وغيرهما.

وأكد اللواء الراشد أن المشاركة في هذه الألعاب بحد ذاتها انتصار وتتويج عظيم لانتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب.

بدوره وفي مقابلة مماثلة قال السفير حداد: إن “الجيش العربي السوري الذي أذهل العالم بشجاعته وصموده في مواجهة المجموعات الإرهابية التكفيرية واستطاع تحقيق الانتصار على الإرهاب في سورية يأتي ليحقق الفوز في هذه المسابقات الدولية” موجها التحية إلى أبطال الجيشين السوري والروسي وإلى دولة روسيا الاتحادية الصديقة التي تدعم صمود الجيش السوري وتزوده بكل ما يلزم لمواجهة التنظيمات الإرهابية.

وفي لقاءات لمراسل سانا مع المقاتلين المشاركين في سباقات بياتلون الدبابات قال المقاتل علي عامودي إن الفريق السوري حقق في هذه الألعاب العسكرية إنجازا لا يستهان به وكان النشاط والحماسة يلهبان صدور جميع أفراد الفريق ولدينا طموح أكبر بأن يكون تقديمنا في المرحلة المقبلة أفضل بكثير.

وفي مقابلة مماثلة أشار المقاتل إياد محمد إلى أن جولة اليوم كانت جيدة كما كانت الجولتان السابقتان ممتازتين معربا عن الشكر لرفاقه في الفريق على الإنجازات الجيدة التي حققوها.

بدوره قال المقاتل محمد خضور إن الطاقم المشارك في سباقات اليوم أدى مهمته بنجاح وسيكون الأداء في الجولات القادمة أفضل لافتا إلى أن الإنتصارات التي تحققت على الأرض في سورية لا بد أن تترجم إلى نجاحات هنا في روسيا.

من جانبه أشار المقاتل ابراهيم طه إلى أن الفريق السوري جاء إلى هذه السباقات واضعا نصب عينيه رفع راية الجيش العربي السوري وراية الوطن في سماء العالم أجمع وليس في سورية فقط.

وكان الفريق السوري أحرز المركز الثاني في سباقات “بياتلون الدبابات” الفردية الأسبوع الماضي وذلك وفقا لقرار لجنة التحكيم الصادر ضمن منافسات الألعاب العسكرية الدولية المقامة في موسكو.