إدانات دولية للاعتداءات الإرهابية على السويداء: تؤكد يأس الإرهابيين

عواصم-سانا

جدد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي إدانة بلاده “الحازمة” للاعتداءات الارهابية في محافظة السويداء مؤكدا تضامن الشعب الروسي مع الشعب السوري.

وأوضح سلوتسكي في تصريح لمراسل سانا في موسكو اليوم أن ما جرى في السويداء “هو عمل إرهابي شنيع” مشددا على وجوب “وضع حد لمثل هذه الجرائم بالكامل وبأسرع ما يمكن” ومعربا عن ثقته بالجيش العربي السوري “الذي سيتمكن في أقرب وقت من القضاء على آخر بؤر الإرهاب”.

وأكد سلوتسكي ضرورة صون سيادة سورية وسلامة أراضيها وتراثها الثقافي والحضاري الغني وشعبها المحب للعمل والسلام مشددا على أن روسيا ستواصل “تقديم المساعدة للشعب السوري الشقيق”.

العراق يدين الهجمات الإرهابية

كما أدان العراق الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها محافظة السويداء أمس على يد إرهابيي داعش.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد محجوب في بيان له اليوم نقله موقع السومرية نيوز: إن “الأعمال التي تقوم بها الجماعات والتنظيمات الإرهابية في هذا الوقت بالذات إنما تؤكد يأس الارهابيين بعد الهزائم المتتالية وإعادة فرض القانون والنظام على الأراضي السورية”.

وجاء في البيان إن الخارجية العراقية “إذ تؤكد رفض العراق للإرهاب بكل مسمياته وبجميع اشكاله فإنها تجدد موقف العراق الثابت تجاه الوضع في سورية ومساندة وحدة الاراضي السورية وتحرير كامل التراب السوري”.

وعبر البيان عن التعازي لذوي الشهداء والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

“النواب المصري”: الهجمات التي استهدفت السوريين هي عمل إرهابي غادر

وأدانت لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب المصري الاعتداءات الإرهابية.

وقال رئيس اللجنة سعد الجمال في بيان اليوم: إن “الهجمات التي استهدفت السوريين هي عمل إرهابي غادر يستدعي أن يتكاتف جميع السوريين ضد التطرف والإرهاب الأسود”.

وجدد الجمال استنكاره للتدخلات الأجنبية المتعددة في الشأن الداخلي السوري التي توفر الغطاء للتنظيمات الإرهابية وأذنابها في سورية.

بدوره أدان مرصد الفتاوى التكفيرية التابع لدار الإفتاء المصرية الاعتداءات الإرهابية مشيرا الى أن هذه الاعتداءات تؤءكد وحشية تنظيم “داعش” وهمجيته.

وقال المرصد: إن “الشريعة الإسلامية ترفض كل أنواع الاعتداء والقتل الذى يقع بحق الأبرياء ويروع أمنهم” مؤكدا أن الإسلام حرم كل الاعتداء على النفس البشرية بالقتل أو الذبح أو الخطف”.

تشيكيا والأمم المتحدة تدينان الهجمات الإرهابية

كما أدانت تشيكيا الاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها محافظة السويداء، وقالت وزارة الخارجية التشيكية في بيان لها اليوم: “ندين هجمات تنظيم داعش الإرهابي على السكان المدنيين في محافظة السويداء” معبرة عن عميق مواساتها لأسر الضحايا.

بدوره أدان الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بشدة هذه الهجمات وشدد بيان صحفي للمتحدث باسم المنظمة ونشر على موقعها الرسمي اليوم على ضرورة محاسبة المسؤولين عن تلك الهجمات.

وقدم غوتيريس تعازيه لأسر ضحايا هذه الاعتداءات وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وارتقى أمس عشرات الشهداء وأصيب عشرات المواطنين بجروح جراء اعتداءات إرهابية انتحارية على مدينة السويداء بالتزامن مع هجمات لإرهابيي داعش على عدد من القرى بالريفين الشرقي والشمالي في المحافظة.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :