إدانات واسعة للاعتداءات الإرهابية التي استهدفت السويداء: تخدم المخططات الصهيونية

عواصم-سانا

أكد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان أن التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مدينة السويداء اليوم تمثل عملا يخدم المخططات الصهيونية ويحمل دلالات وأبعادا خطيرة.

وقال أرسلان في تعليق له في مواقع التواصل الاجتماعي: إن مدينة السويداء ستبقى حصنا منيعا بهمة أبطال الجيش العربي السوري وسواعد أبنائها وفعالياتها.

بدوره نوه رئيس حزب التوحيد العربي اللبناني الوزير السابق وئام وهاب بتصدي الجيش العربي السوري وأهالي السويداء للإرهابيين وتكبيدهم خسائر فادحة.

إلى ذلك استنكرت جبهة العمل الإسلامي في لبنان بشدة الاعتداءات الإرهابية الانتحارية على مدينة السويداء بالتزامن مع هجمات لإرهابيي داعش على عدد من القرى بالريفين الشرقي والشمالي.

وقالت الجبهة في بيان اليوم: “إن هذه الاعتداءات الإرهابية تمت بالتنسيق والتناغم الميداني بين العدو الصهيوني الغاصب والمجموعات الإرهابية المسلحة” مؤكدة أن المؤامرة الإرهابية التي تستهدف سورية سقطت وفشلت أمام إصرار الشعب السوري على مواجهة الحرب الإرهابية العبثية المفروضة على سورية.

كما أدان أمين عام حركة الأمة في لبنان الشيخ عبد الله جبري الاعتداءات الإرهابية ضد المدنيين ونوه بالانتصارات النوعية التي يحققها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب التكفيري.

بدوره أدان مفوض الشرق الأوسط للجنة الدولية لحقوق الإنسان السفير هيثم أبو سعيد الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت المدنيين في السويداء.

وأشار أبو سعيد في بيان اليوم إلى أن التنظيمات الإرهابية المدعومة من كيان العدو الإسرائيلي وبعض الدول العربية تتحمل كامل المسؤولية عن هذه الجرائم داعيا إلى محاسبة تلك الجهات على المستوى القضائي.

منظمة التحرير الفلسطينية تدين بأشد العبارات

بدورها أدانت الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية بأشد العبارات التفجيرات الإرهابية.

وأكد السفير أنور عبد الهادي رئيس الدائرة السياسية للمنظمة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن هذه التفجيرات الإرهابية لن تؤثر على مسار الأحداث في سورية في ظل انتصارات الجيش العربي السوري مشيرا إلى أن هذه التفجيرات تتم بدعم من الكيان الصهيوني وأذنابه بالمنطقة وترمي الى رفع معنويات إرهابيي تنظمي “داعش والنصرة” اللذين يرعاهما الكيان الصهيوني.

وقدم السفير عبد الهادي التعازي لأسر الشهداء وتمنى الشفاء العاجل للجرحى معبرا عن التضامن الكامل مع سورية.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب مواطنون بجروح صباح اليوم جراء اعتداءات إرهابية انتحارية على مدينة السويداء بالتزامن مع هجمات لإرهابيي داعش على عدد من القرى بالريفين الشرقي والشمالي.