ضبط ذخائر وأسلحة بعضها غربي الصنع من مخلفات الإرهابيين في عقرب بريف حماة

حماة-سانا

ضبطت الجهات المختصة بحماة خلال استكمال عمليات تمشيط بلدة عقرب جنوب غرب مدينة حماة بنحو 32 كم وكرا يحوي كميات كبيرة من الذخيرة والأسلحة المتنوعة.

وأفاد مراسل سانا في حماة بأن عناصر الهندسة في الجهات المختصة يواصلون عمليات تمشيط بلدة عقرب ومحيطها لاستكمال تأمينها حفاظا على أرواح المدنيين عند عودتهم إلى منازلهم وأرضهم الزراعية وعثروا على وكر من مخلفات الإرهابيين يحوي كميات من الذخائر وعددا من الأسلحة المتنوعة من بينها قناصة غربية المنشأ.

وبين المراسل أن من بين المضبوطات رشاش “بي كي سي” وعددا من البنادق الحربية وكميات كبيرة من الذخائر الخاصة بها إضافة إلى قناصة “شتاير” غربية المنشأ وجعب عسكرية ومناظير تركب على البنادق الآلية وغيرها.

وأعاد الجيش العربي السوري في الـ 16 من أيار الماضي الأمن والاستقرار إلى 65 مدينة وبلدة وقرية بعد إرغام التنظيمات الارهابية على تسليم أسلحتها الثقيلة والمتوسطة والخروج من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي.

وباشرت الجهات المعنية في المحافظتين على الفور تأمين وإصلاح البنى التحتية والخدمات الأساسية في هذه البلدات بالتوازي مع أعمال التمشيط التي تنفذها وحدات الهندسة في المنطقة لرفع مخلفات الارهابيين منها حفاظا على حياة المدنيين.