مقتل عشرة من قوات الجيش المصري و22 مسلحا في هجمات إرهابية شمال سيناء

القاهرة -سانا

أعلن المتحدث العسكري المصري العميد محمد سمير عبدالعزيز غنيم أن عشرات الإرهابيين قاموا بمهاجمة خمسة أكمنة بقطاع تأمين شمال سيناء بالتزامن صباح اليوم ما أسفر عن مقتل عشرة من قوات الجيش حتى الآن.

ونقل موقع بوابة الأهرام الالكتروني عن المتحدث العسكري قوله إن “القوات المصرية قامت بالتعامل الفورى مع العناصر الإرهابية التي قدر عددها بـ 70 عنصرا بكل وسائل النيران ما أسفر عن مقتل 22 منهم وتدمير 3 عربات لاندكروزر محملة بالمدافع عيار 5ر14 مم المضادة للطائرات إضافة إلى استشهاد 10 من رجال القوات المسلحة حتى الآن”.

وأشار إلى أن قوات الجيش تواصل مطاردة العناصر الإرهابية وتمشيط المناطق المحيطة بالكمائن التي تمت مهاجمتها للقضاء على ما تبقى منهم ولاتزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن.

من جهته قال مصدر مطلع لموقع اليوم السابع “إن سيارة مفخخة اقتحمت نقطة أمنية على طريق الشيخ زويد الجورة بمنطقة جنوب مدينة الشيخ زويد وانفجرت بالقرب من الكمين ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الجنود”.

مقتل أربعة اشخاص بينهم أمين شرطة مصري في هجومين إرهابيين منفصلين بالقاهرة

في سياق متصل قتل أمين شرطة مصري من قوة الإدارة العامة للسياحة والآثار بنيران إرهابيين يستقلون سيارة بمنطقة حلوان.

ونقل موقع اليوم السابع عن مصدر بوزارة الداخلية المصرية قوله “إن مجهولين أطلقوا مساء أمس النار باتجاه شرطة الخدمات الأمنية المعينة لتأمين عدد من الحجرات داخل قطعة أرض فضاء بدائرة قسم شرطة حلوان والمستخدمة كمخزن لمقتنيات متحف الشمع ما أسفر عن استشهاد أمين الشرطة وليد عيد معوض وإصابة فرد أمن خاص “مبينا انه جرى على الفور تعزيز الجهود الأمنية لملاحقة الجناة وضبطهم”.

إلى ذلك لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب ستة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة أمام مركز شرطة بمدينة السادس من أكتوبر غرب القاهرة أمس وفقا للمصدر ذاته.

وفي السياق نفسه انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع زرعها مجهولون بجوار مبنى الأحوال المدنية بحى كيمان فارس بمدينة الفيوم صباح اليوم ما أسفر عن إصابة شخص بإلاختناق وتم نقله إلى مستشفى الفيوم العام.

وكانت الاجهزة الأمنية المصرية أعلنت أمس القبض على 40 إرهابيا خلال حملات أمنية نفذتها في عدة محافظات.