ضبط أسلحة ثقيلة داخل أوكار الإرهابيين في ريف درعا والعثور على شبكة أنفاق من مخلفاتهم بريف حمص

درعا-حمص-سانا

أفاد مراسل سانا الحربي في درعا بأن وحدات الجيش العربي السوري ضبطت اليوم كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة داخل أوكار الإرهابيين خلال تمشيطها قرى وبلدات الغارية الغربية والصورة وعلما ومليحة العطش.

العثور على شبكة أنفاق وذخيرة من مخلفات الإرهابيين في السعن وحوش حجو بريف حمص الشمالي كما عثرت الجهات المختصة في حمص على شبكة أنفاق من مخلفات الإرهابيين في منطقتي السعن وحوش حجو شرق تلبيسة بريف حمص الشمالي.

وذكر مراسل سانا في حمص أنه خلال عمليات التفتيش عن مخلفات المجموعات الإرهابية في منطقتي السعن وحوش حجو بريف حمص الشمالي عثرت الجهات المختصة على شبكة أنفاق كان الإرهابيون يستخدمونها للتنقل بين أوكارهم في المنطقة والتسلل للاعتداء على النقاط العسكرية والقرى والبلدات الآمنة في المناطق المجاورة.

ولفت المراسل إلى أنه تم العثور داخل النفق على عبوات ناسفة وألغام متنوعة وكميات من الذخيرة تركها الإرهابيون قبل إجبارهم على الاستسلام تحت ضغط عمليات الجيش العربي السوري والخروج باتجاه الشمال.

وعثرت الجهات المختصة خلال الفترة الماضية أثناء تمشيطها المناطق المحررة من المجموعات الإرهابية على مستودعات أسلحة وذخائر بعضها غربي وإسرائيلي الصنع.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في الـ 16 من أيار الماضي إعادة الأمن والاستقرار إلى 65 مدينة وبلدة وقرية بعد إرغام التنظيمات الإرهابية على تسليم أسلحتها الثقيلة والمتوسطة والخروج من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي.