العراق: القضاء على 20 إرهابيا بغارات جوية على مواقع الإرهابيين في القائم

بغداد-سانا

قضت القوات العراقية على 20 إرهابيا بينهم متزعمون بتنظيم داعش الإرهابي في غارات لسلاح الجو على مواقع الإرهابيين في منطقة القائم بمحافظة الأنبار غرب العراق.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن وفقا لما نقله موقع شبكة الإعلام العراقي أن الغارات الجوية أسفرت عن مقتل الإرهابيين ابو فاروق العكيدي سوري الجنسية مسؤول ما يسمى مفرزة زرع العبوات والسعودي ابو بكر الجزراوي والتونسي عبد الله ابو صحابي بالإضافة إلى الإرهابيين عبد القادر الشامري مسؤول ما يسمى مفرزة الانتحاريين وابو مسلم الحرداني مسؤول حاسبات نقاط التفتيش وعلي راشد عليوي وابو عبد الله الراوي المسمى امير ولاية الفرات وابو سلسبيل الانصاري مسؤول مضافة الانتحاريين.

وفي إطار العمليات العسكرية في سامراء بمحافظة صلاح الدين طهرت القوات العراقية المشتركة طريق منطقة الخزيمي وفككت منزلا مفخخا في منطقة شارع وطبان0

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها اليوم “إن قوة مشتركة من قيادة عمليات سامراء وفصيل الهندسة العسكرية نفذت عملية بحث وتفتيش تم خلالها تطهير طريق الخزيمي من العبوات الناسفة لمسافة 2 كيلومتر باتجاه منطقة اللاين” مشيرة إلى أنه تم تفكيك منزل مفخخ في شارع وطبان.

وأوضح البيان أن القوة المشتركة عثرت في منطقة صخيرة بسامراء على مخزن للأسلحة يحتوي على هاون وثلاثة قواذف ار بي جي 7 وقناصة روسية الصنع ورشاش ومنظارين ليليين وخمس قنابل حرارية و15 قذيفة هاون 60 ملم وغيرها من مواد التفجير .

وكانت القوات العراقية تمكنت أمس من تحرير مناطق عدة في قضاء بيجي في صلاح الدين شملت المالحة والحريجية وتقاطع البعيجى من الإرهابيين ووصلت إلى اعدادية بيجى للبنين في الحي العسكري جنوب القضاء كما فككت 12 عبوة ناسفة وعددا من المنازل المفخخة.