غارات للاحتلال الإسرائيلي على غزة واعتقال 11 فلسطينيا في الضفة

القدس المحتلة-سانا

شن طيران الاحتلال الاسرئيلي اليوم عدة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن طائرات الاحتلال أطلقت أكثر من عشرة صواريخ على حيي الزيتون والشجاعية بغزة كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائف على القطاع أعقبها وقوع انفجارات عنيفة تسببت باضرار مادية.

وفي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال اليوم 11 فلسطينيا خلال حملات مداهمة واعتقال شنتها في مدن الخليل وبيت لحم وسلفيت وفي بلدة عزون شرق قلقيلية.

وكان 13 فلسطينيا اصيبوا أمس خلال تصديهم لقوات الاحتلال اثناء اقتحامها مخيم الامعرى جنوب مدينة رام الله في الضفة الغربية.

إلى ذلك تنطلق اليوم أول المراكب المعدة للإبحار من شواطئ غزة إلى العالم الخارجي في محاولة لكسر الحصار الاسرائيلي الجائر المفروض على قطاع غزة منذ ما يربو عشر سنوات.

وتنظم هذه المبادرة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار التي اتخذت هذه الخطوة للتعبير عن رفض الحصار المفروض على قطاع غزة برا وجوا وبحرا.

وسينطلق المركب من ميناء غزة بالتزامن مع رحلة أسطول الحرية الذي سيبحر صوب قطاع غزة قادما من أوروبا والذي يحمل عددا من النشطاء والمتضامنين الدوليين الذين جاؤوا من بقاع مختلفة لكسر الحصار عن قطاع غزة.

يذكر أن سلطات الاحتلال تفرض حصارا جائرا على قطاع غزة منذ عام 2007 يشمل مختلف المواد الغذائية والطبية ومواد البناء والوقود ما أدى إلى معاناة شاقة لأهالي القطاع كما احبطت خلال السنوات الماضية العديد من المبادرات الإنسانية لكسر الحصار واعتقلت المشاركين فيها.