أيام التلقيح الوطنية تستهدف 2.79 مليون طفل دون الخامسة

دمشق-سانا

بدأت صباح اليوم أيام التلقيح الوطنية التي تستهدف جميع الأطفال دون الخمس سنوات عبر المراكز الصحية والنقاط الطبية الثابتة والفرق الجوالة.

ويشارك في الحملة التي تستمر لغاية الـ30 من نيسان الجاري 911 مركزا صحيا و71 نقطة طبية محدثة موزعة على مختلف المحافظات والمناطق و714 فريقا جوالا وينضم لها أكثر من 8 آلاف عامل صحي.

وكانت وزارة الصحة أوضحت في بيان لها تلقت سانا نسخة منه أمس أن اللقاحات المستخدمة “فعالة وآمنة وتخضع لشروط مراقبة جودة صارمة” وتقدم مجانا من خلال المراكز الصحية الثابتة والمحدثة ولدى الفرق الجوالة لافتة إلى أن الأمراض الشائعة كالرشح أو الاسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط وتناول الأدوية مثل الأدوية المضادة للالتهاب لا تشكل مانعا لتلقيح الأطفال.

ودعت الوزارة الأهالي لاصطحاب أطفالهم إلى المراكز الصحية أو أقرب فريق جوال لاعطائهم اللقاح وتقييم حالتهم التلقيحية مؤكدة “الجهوزية العالية” للكوادر الطبية والتمريضية والفنية لإنجاح الحملة.

وتستهدف الحملة التى تتزامن مع أسبوع التلقيح الاقليمي نحو 79ر2 مليون طفل دون سن الخامسة وتهدف إلى متابعة الأطفال المتسربين من برنامج التلقيح الوطني ورفع نسبة تغطيته إلى 90 بالمئة على المستوى الوطني.