عربين وزملكا وعين ترما وجوبر في الغوطة الشرقية خالية من الإرهاب-فيديو

ريف دمشق-سانا

أعلنت بلدات عربين وزملكا وعين ترما وجوبر في الغوطة الشرقية مساء اليوم خالية من الإرهاب بعد إخراج الدفعة الأخيرة من الإرهابيين وعائلاتهم ونقلهم إلى محافظة إدلب.

وذكر موفد سانا إلى ممر عربين الذي افتتحه الجيش العربي السوري في الـ 23 من الشهر الجاري أن 65 حافلة تقل على متنها 2935 شخصا بينهم 927 إرهابيا غادرت مساء اليوم عبر ممر عربين باتجاه إدلب وذلك بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري.

ولفت الموفد إلى أنه بخروج هذه الدفعة من الإرهابيين وعائلاتهم تكون بلدات عربين وزملكا وعين ترما وجوبر خالية بشكل كامل من الإرهاب حيث من المقرر أن تدخل لاحقا عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري إلى هذه البلدات لتمشيطها وتطهيرها من جميع الألغام والعبوات الناسفة والمفخخات التي زرعها الإرهابيون داخل المنازل والشوارع والساحات.

وبين موفد سانا أن مجموع عدد الإرهابيين مع عائلاتهم الذين تم إخراجهم من عربين وجوبر وزملكا وعين ترما بلغ أكثر من “41” ألف شخص حيث تم نقلهم إلى محافظة إدلب.

وحررت وحدات من الجيش العربي السوري صباح اليوم عددا من المختطفين كانوا محتجزين لدى المجموعات الإرهابية في القطاع الأوسط من الغوطة الشرقية حيث تم نقلهم بواسطة حافلة إلى إحدى المشافي للاطمئنان على وضعهم الصحي.

والمختطفون المحررون هم “جمال لطوف” و”محمد المحمود” و”نادر السته” و”فهد الرفة” و”محمد فتاحي” و”علي زين الدين” و”يزن محرز” و”عمار الراكان”.

وكان مصدر عسكري أفاد في وقت سابق اليوم “بإخراج أكثر من 38 ألف شخص من الإرهابيين وعائلاتهم من جوبر وزملكا وعربين وعين ترما بالغوطة الشرقية عبر ممر عربين إلى إدلب حتى يوم أمس”.

وجاء رضوخ الإرهابيين وخروجهم من بلدات وقرى الغوطة الشرقية نتيجة الانتصارات الكبيرة والمتسارعة للجيش في عملياته العسكرية الواسعة التي بدأها منتصف الشهر الماضي وتمكنه من قطع خطوط الإمداد والتنقل للتنظيمات الإرهابية وتقسيم مناطق انتشارهم في الغوطة إلى ثلاثة قطاعات ما سرع انهيارها.

يذكر أنه تم القاء القبض على 30 رجلا و6 نساء كانوا يحملون أحزمة ناسفة إضافة إلى اكتشاف تفخيخ الإرهابيين لطفل عبر تحميله 5 كغ من المتفجرات منذ بداية خروج أهالي الغوطة من الممرات المختلفة وذلك بغية تفجيرها في الباصات أو مراكز الإقامة المؤقتة لاتهام الدولة السورية.

ت