بوتين يحصل على 67ر76 % من أصوات الناخبين بعد فرز 81ر99 بالمئة من أوراق الاقتراع

موسكو-سانا

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية اليوم حصول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على 67ر76 بالمئة من أصوات الناخبين بعد فرز 81ر99 بالمئة من أوراق الاقتراع فيما تجاوزت نسبة الإقبال 67 بالمئة .

ونقل موقع روسيا اليوم عن نيكولاي بولاييف نائب رئيس اللجنة قوله إن “أكثر من 55 مليونا من المواطنين الروس صوتوا لصالح بوتين في الانتخابات الحالية” مشيرا إلى أنه حقق بذلك أفضل النتائج له خلال مسيرته الرئاسية وحطم رقمه القياسي السابق للعام 2004 حين أيده 31ر71 بالمئة من الناخبين أي 49 مليونا وستمئة ألف شخص والنتيجة التي حققها الرئيس بوتين هي الأفضل في تاريخ روسيا ما بعد الاتحاد السوفييتي .

ويلي الرئيس بوتين المرشح عن الحزب الشيوعي بافل غرودينين بـ 79ر11 بالمئة من الأصوات فيما حل زعيم الحزب الليبيرالي فلاديمير جيرينوفسكي ثالثا بحصوله على 66ر5 بالمئة من الأصوات .

وكان بوتين أكد من مقر حملته الانتخابية أمس أن نتيجة الانتخابات الرئاسية تمثل اعترافا بما تحقق من انجازات فى روسيا خلال السنوات القليلة الماضية رغم الأوضاع الصعبة موضحا أن هذه النتيجة هى تعبير عن الثقة داعيا جميع القوى السياسية فى بلاده إلى العمل وفقا لمصالح روسيا القومية .