بالصور.. خروج آلاف المدنيين من الغوطة الشرقية عبر ممر حمورية.. والجيش بالتعاون مع الهلال الأحمر يقوم بتأمينهم ونقلهم إلى مراكز الإقامة المؤقتة

ريف دمشق-سانا

خرج اليوم آلاف المدنيين ممن كانوا محاصرين من قبل التنظيمات الإرهابية داخل الغوطة الشرقية وذلك عبر ممر حمورية الذي افتتحه الجيش العربي السوري صباح اليوم تمهيدا لنقلهم إلى مراكز الإقامة المؤقتة في ريف دمشق.

وذكر موفد سانا إلى ممر حمورية أنه منذ ساعات الصباح الأولى استعدت وحدات الجيش وفرق الهلال الأحمر العربي السوري وتمكنت من تأمين خروج آلاف المدنيين من الغوطة الشرقية.

وأشار الموفد إلى أن وحدات الجيش كانت في استقبال الاهالي والعائلات الخارجة وقامت بتقديم التسهيلات اللازمة لهم تمهيدا لنقلهم بشكل آمن إلى مراكز اقامة مؤقتة مجهزة بكل المستلزمات الأساسية.

وأعرب عدد من الأهالي في تصريحات لموفد سانا عن سعادتهم بتخلصهم من براثن التنظيمات الإرهابية التي كانت تحتجزهم طيلة الفترة الماضية كدروع بشرية داعين جميع الأهالي الذين لا يزالون داخل الغوطة إلى الانتفاض بوجه التنظيمات الإرهابية والتحرر منها.

وأشاروا إلى أنهم حاولوا خلال الفترة الماضية الخروج من الغوطة الشرقية إلا أن التنظيمات الإرهابية كانت تمنعهم بقوة السلاح حيث استهدفت أكثر من مرة المدنيين لدى محاولتهم المغادرة باتجاه الممرات بغية الاستمرار في احتجازهم.

وقامت وحدات الجيش خلال اليومين الماضيين بتامين خروج مئات المدنيين المحاصرين في الغوطة الشرقية عبر مخيم الوافدين.

تحرير